مشاهدة النسخة كاملة : روديك يهزم جيكيل في يوم جيد للمصنفين الرجال ..


! الموهوب !
04-09-2009, 03:27 PM
روديك يهزم جيكيل في يوم جيد للمصنفين الرجال بأمريكا المفتوحة

قاد النجم الأمريكي آندي روديك قافلة اللاعبين المصنفين للتأهل إلى الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعدما حقق مساء أمس الخميس فوزه الرابع على التوالي على حساب منافسه الفرنسي المتواضع مارك جيكيل.

ومهد روديك ، المصنف الخامس بالبطولة ، الطريق أمام باقي منافسيه من اللاعبين المصنفين مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع والروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الثامن والأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف العاشر إلى جانب السويدي روبن سودرلينج وصيف بطولة فرنسا المفتوحة لمواصلة مشوارهم بالبطولة الأمريكية دون أن يخسر أي منهم مجموعة واحدة خلال مبارياتهم بالدور الثاني أمس.

وتغلب روديك على جيكيل 6/1 و6/4 و6/4 ليحقق فوزه الرابع على التوالي على اللاعب الفرنسي في إجمالي المباريات الأربع التي جمعت بينهما حتى الآن ، ولم يسمح روديك خلال هذه المباريات الأربع لجيكيل حتى بكسر إرساله ولو لمرة واحدة.

وتغلب دافيدينكو على التشيكي يان هنريتش 6/4 و6/1 و6/2 ، فيما تغلب فيرداسكو على الفرنسي فلورون سيرا 6/3 و6/ صفر و6/3 .

أما سودرلينج فلم يلعب سوى 16 دقيقة سجل خلالها 17 نقطة فقط قبل أن ينسحب منافسه الأسباني مارسيل جرانولرز من مباراتهما للإصابة.

وعلق روديك على الشوط الأخير من المباراة الذي أنقذ جيكيل خلاله نقطتين حاسمتين للقاء قائلا : "أصبح أداؤه هجوميا أكثر عندما أوشك على الهزيمة .. كنت متوترا في الشوط الأخير ولكنني سعيد لأنني تمكنت من الفوز به".

وفرض ديوكوفيتش سيطرته على منافسه الأسترالي كريستيان بال المصنف 155 على العالم الذي كان يشارك في رابع بطولة كبيرة له بمشواره الرياضي وحقق فوزه الأول على المستوى نفسه هذا الأسبوع فقط.

وانضم لاعبان أمريكيان آخران إلى روديك في الدور الثالث من أمريكا المفتوحة حيث تغلب جيسي ويتن ، الذي كاد يعتزل اللعب في وقت سابق من هذا العام ، على الأرجنتيني ماكسيمو جونزاليس 6/7 (3/7) و6/4 و7/5 و6/2 بينما تغلب سام كويري على مواطنه كيفين كيم 7/5 و6/7 (6/8) و6/4 و6/4 .

كما تأهل الأمريكي الآخر جون إسنر للدور الثالث بتغلبه على التركي المغمور مارسيل إلهان 6/3 و6/4 و7/6 (7/1).

وانضم السويسري ماركو كيودينيللي لمواطنه فيدرر في الدور الثالث بتغلبه على الروسي ميخائيل يوجني 2/6 و7/6 (7/4) و6/4 و6/3 .

وفي منافسات السيدات تجنبت الروسية دينارا سافينا المصنفة الأولى بالبطولة الهزيمة بصعوبة في الوقت الذي ودعت فيه عدد من المصنفات الأخريات منافسات فلاشينج ميدوز التي تحولت إلى حقل ألغام بالنسبة للنجمتين الروسية إلينا ديمنتييفا والصربية يلينا يانكوفيتش.

وخرجت المصنفتان الرابعة والخامسة من منافسات البطولة على يد لاعبتين صاعدتين حيث تغلبت الأمريكية ميلاني أودين /17 عاما/ على ديمنتييفا ، وصيفة أمريكا المفتوحة عام 2004 ، 5/7 و6/4 و6/3 .

بينما تغلبت الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا على يانكوفيتش المصنفة الأولى على العالم سابقا 6/3 و6/7 (4/7) و7/6 (7/4) حيث كانت اللاعبة الصربية حزينة على وفاة جدتها أمس الأول الأربعاء.

وأكدت أودين أنها رغم شعورها بآلام في ساقيها إلا أنها وضعت كل طاقتها وتركيزها في ضربة إرسالها في النقطة الحاسمة للقاء لكي تنهي المباراة التي امتدت لساعتين و45 دقيقة لمصلحتها.

وقالت أودين : "أعتقدت أن النقطة الفاصلة في هذه المباراة ربما تكون فرصتي الأخيرة ، لذا لعبت إرسالا قويا للغاية .. كانت الجماهير كلها تهتف بأسمي ، وكان هناك الكثير من التشجيع. عانيت بعض الشيء من ألام الساق ولكن الأمور كلها كانت رائعة ولا يمكنني تصديق أنني حققت الفوز".

وأضافت : "لم أستوعب الأمر بعد ولكنني عندما أصبح في الدور الثالث من أمريكا المفتوحة بعد يومين سيكون أمرا مذهلا".

وقدمت سافينا عرضا باهتا آخرا أمس لتفوز بصعوبة على الألمانية كريستينا بارويس 6/7 (5/7) و6/2 و6/3 .

وقالت سافينا تعليقا على مباراتها المتواضعة الثانية بأسبوع واحد : "يوم شاق آخر في العمل .. أعتقد أنني اليوم كان إرسالي أفضل في بعض مراحل المباراة من إرسالي في مباراة الدور الأول ، فقد كان إيجابيا على الأقل ونجحت في تسجيل بعض الإرسالات الساحقة".

وأعادت النمساوية كارولينا فوتسنياكي إلى المصنفات بعض هيبتهن أمس بفوزها الكبير على الكرواتية بيترا مارتيتش 6/1 و6/ صفر ، فيما تغلبت المصنفة 13 الروسية ناديا بيتروفا على الفرنسية جولي كوين 6/4 و7/6 (7/3) .

أميـرالقوافــل
04-09-2009, 03:32 PM
! الموهوب !...


بارك الله فيك


سعدت بتصفح ما دونت بصفحتك


وإن دل على شيء فإنما يدل على ذوقك


سلمت يداك وفكرك


بنتظار مزيدا من الإبداع والتألق


لا تحرمنا جديدك


لك خالص الود والتحية

! الموهوب !
04-09-2009, 03:42 PM
أمير القوافل.,
مشكور على المرور الجميل الذي اسعدني ’’

ونورت الصفحه بوجودك الدائم ’’

تقبل ارق التحيا

آحسـ إنسآن ـآس
04-09-2009, 09:22 PM
الموهوب . .

يعطيكــ الف عافيهــ . . ع الموضوع . .

ننتظر جديدكــ . .

تحيآآآآآآتي . .