مشاهدة النسخة كاملة : 6 شروط لتعليق الدراسة وإغلاق المدارس!!


عبير الشوق
07-09-2009, 08:48 PM
سجلت المملكة وفاة ثلاث مواطنات أصبن بفيروس أنفلونزا الخنازير (إتش1 إن1)، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة أمس في إطار متابعتها المستمرة لمستجدات الوضع لهذا المرض ليصبح مجموع المتوفين (26) حالة متوفاة.
إلى ذلك تبدأ وزارة التربية والتعليم خلال أيام تنفيذ خطة التوعية لحماية الطلاب والمعلمين من مرض أنفلونزا الخنازير، وذلك بعد موافقة مسؤولي الوزارة عليها في لقائهم أمس برئاسة نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبد الرحمن بن معمر.
وأكد وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن وزارة الصحة بدأت مبكراً في التصدي لهذا الوباء وفق خطط أعدت لهذا الغرض.
وأوضح أن الخطة المشتركة بين وزارتي التربية والتعليم والصحة للتوعية بوباء أنفلونزا الخنازير تم وضعها وفق أسس علمية مشتركة.
وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بالإنابة محمد بن سعد الدخيني إلى أن المشاركين في اللقاء ناقشوا بنود خطة التوعية، ومحددات تعليق الدراسة، وتم إقرارها بصيغتها النهائية وتعميمها للعمل بها وفق الجدول الزمني الذي يبدأ من اليوم.
وتشمل محددات تعليق الدراسة ـ وفقا لموقع وزارة التربية والتعليم ـ بلوغ نسبة الطلاب الذين ظهرت عليهم أعراض الأنفلونزا 10% بحد أقصى من طلاب المدرسة خلال الأسبوع الواحد، أو تغيب 10% من طلاب المدرسة عن الدراسة بسبب الأنفلونزا، وكذلك إذا بلغت نسبة الطلاب الذين لديهم أعراض الأنفلونزا أو تغيبوا بسببها 10% بحد أقصى، وتحسب النسب السابقة بمقدار 5% بحد أقصى من طلاب المدرسة لرياض الأطفال ومعاهد التربية الفكرية.
وتقرر إغلاق المدرسة إذا حصلت وفاة لأحد طلبتها بسبب مرض الأنفلونزا، كما تغلق المدرسة إذا أدخل اثنان من طلبتها العناية المركزة بسبب المرض.

أميـرالقوافــل
07-09-2009, 08:53 PM
عبير الشوق...


بارك الله فيك


سعدت بتصفح ما دونت بصفحتك


وإن دل على شيء فإنما يدل على ذوقك


سلمت يداك وفكرك


بنتظار مزيدا من الإبداع والتألق


لا تحرمنا جديدك


لك خالص الود والتحية

الـسـيـف
08-09-2009, 04:07 AM
لاحول ولاقوة الا بالله ..

عبير الشوق

تسلمين على الطرح الموفق ..

خالص الود