مشاهدة النسخة كاملة : طرد الدوسري (كارثة) تحكيمية


! الموهوب !
13-10-2009, 01:57 AM
أثار قرار الدولي خليل جلال بطرد لاعب الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال عبدالعزيز الدوسري بعد تسجيله هدف الفوز لفريقه في مرمى النصر خلال المباراة التي جرت أمس بملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الرابعة لمسابقة كأس فيصل والتي انتهت هلالية 2ـ1حفيظة الهلاليين وترك أكثر من علامة استفهام أمام الذين تابعوا المباراة.
فيما تنوي الإدارة الهلالية رفع استئناف صباح اليوم إلى لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد قرار طرد الدوسري.
وكشف نائب رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم الربدي أن قرار حكم المباراة لايلغى إطلاقاً سواء كان القرار صحيحاً أو غير صحيح.
وقال: "إذا كان هناك احتجاج من قبل الهلاليين على عملية الطرد فبإمكانهم الرجوع إلى لجنة الاستئناف التي استحدثت هذا الموسم لتنصف الأندية من القرارات سواء كانت صحيحة أو غير صحيحة"؛ مشدداً على أن لجنة الاستئناف هي الجهة القادرة على استمرار العقوبة من إلغائها.
وقال الربدي: " توجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل في استحداث مثل هذه اللجنة لتكون الجهة التي تدافع أو تأخذ حقوق الأندية سواء المتظلمة أو التي تشكك في القرارات وهو شيء يشكرون عليه".
واختتم الربدي أن قرار خليل جلال ساري المفعول والدوسري سيوقف ما لم يكن هناك اعتراض هلالي رسمي للجنة الاستئناف التي بدورها قادرة على اتخاذ ما تراه مناسباً حيال هذا الأمر.
ورفض اللاعب عبدالعزيز الدوسري أن يكون قد أساء لجماهير النصر أو جاء بأي (حركة) غير لائقة.
وقال: عندما سجلت الهدف قمت بتقليد النجم الإيطالي توتي لأنني معجب به ولم أذهب لجماهير النصر لأنني لا أرضى بارتكاب خطأ ولن أسمح لنفسي بالإساءة للآخرين لكن الحكم استمع لأحد لاعبي النصر وهو يقول له إنني أسأت لجماهير فريقه وأنا أقسم بالله أنني لم أسئ لأحد.
وأكد الدوسري أنهم قادمون بقوة للمنافسة على البطولة وقال "أنا وزملائي هدفنا خدمة الزعيم".
وتمنى الدوسري من لجنة الانضباط ألا تستعجل في إيقافه وطالبها بالتأكد مما حدث وقال: إنني مظلوم.
واستغرب مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر قرار الحكم خليل جلال بطرد اللاعب عبدالعزيز الدوسري وقال: الحكم طرد اللاعب بفهم خاطئ لأن اللاعب بعد تسجيله الهدف فرح بطريقة البرازيلي روبينيو والإيطالي توتي ولم يسئ لجمهور النصر وأنا كمدير للفريق لن أرضى أن يسيء لجمهور النصر أو غيره من الأندية، والدوسري لاعب خلوق جدا وأطالب لجنة الانضباط أن تلغي القرار لأن اللاعب لم يأت بعمل مشين أو استفزازي.
إلى ذلك أكد المحلل الكروي في قناة ART مدني رحيمي أن حكم المباراة خليل جلال جانبه الصواب في قرار طرد لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري بإشارة من قائد النصر حسين عبدالغني وقال: كارثة أن يأخذ حكم دولي قرارا مثل هذا بإيعاز من قائد فريق النصر دون استشارة مساعديه أو الحكم الرابع الذين لم يلاحظوا ما يدعو إلى تنبيه "جلال" بإنذار "الدوسري" وأما زميله في الأستوديو التحليلي عادل البطي فطالب لجنة الانضباط بإلغاء هذه البطاقة لعدم قانونيتها!
واتفق البطي مع رحيمي على أن الحركة التي قام بها لاعب الهلال بعد هدفه في مرمى النصر عادية ولا تعتبر إساءة لجماهير النصر.
من جهته وصف المحلل التحكيمي في قنوات art محمد فودة قرار حكم مباراة الهلال والنصر طرد لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري في الدقيقة (75) بالخاطئ وغير الموفق وقال: "هدف الهلال الأول شرعي ولا وجود لأي حالة تسلل كما هو حال هدف النصر الأول (التعادل) كان شرعياً أيضاً ولا وجود للتسلل".
وأكد فودة على استحقاق مدافع النصر صالح صديق للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 43 بسبب محاولة إيذاء الخصم دون كرة بالضرب من الخلف، ولكن خليل اكتفى بالبطاقة الصفراء.
وشدد فودة أن لاعب الهلال صاحب الهدف الثاني لم يرتكب ما يدعو إلى قرار طرده وحركته بعد الهدف عادية والحكم لم يشاهد الحركة ولكن استمع لرأي قائد النصر حسين عبدالغني، لكنه قال: "إن خليل جلال ومساعديه قادوا المباراة بشكل جيد جداً".
أما المحلل التحكيمي في القناة السعودية الرياضية عمر المهنا فشدد على أن قرار الحكم الدولي خليل جلال طرد لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري بالبطاقة الصفراء الثانية غير موفق، وأن ما قام به اللاعب بعد الهدف لا يستحق عليه أي عقوبة، وأن الحكم جلال جانبه الصواب ويبدو أنه لم يشاهد الحركة والطرد غير قانوني إطلاقاً.

أميـرالقوافــل
13-10-2009, 02:02 AM
! الموهوب !...


بارك الله فيك


سعدت بتصفح ما دونت بصفحتك


وإن دل على شيء فإنما يدل على ذوقك


سلمت يداك وفكرك


بنتظار مزيدا من الإبداع والتألق


لا تحرمنا جديدك


لك خالص الود والتحية

المبدع
13-10-2009, 04:12 AM
الموهوب



سعدت بطرحك الجميل


اما بالنسبة للكرة السعودية

تعاني من الأمور التحكيمية

لماذا هل هي تجاهل من بعض الحكام

أم ليس لديهم الخبرة الكافية


لكـ تحيتي

الـسـيـف
14-10-2009, 07:39 AM
وش نقول وش نترك بأخطاء التحكيم ..

بس عندي اقتراح .. مستقبل حسين عبدالغني بعد ان يعتزل ..

التحكيم لازم يسلمونه الرايه .. << مطلع نظام جديد حسين

سجل هدف علينا تاخذ كرت أحمر هههههههه

بس أهم شي تم رفع الإيقاف .. وتصحيح الخطأ ( الـغبي )

وفي النهاية لا جديد . مازااال النصر لايفوز على الهلال

شكراً لك
...

الخبير
14-10-2009, 10:09 AM
طرح موفق سعدت بقرأته


لكـ تحيتي

آحسـ إنسآن ـآس
14-10-2009, 06:31 PM
شــئ أكـيـد قـرار غـبـي . .

وأول مـا رفـع يـدهــ حـسـيـن . . دقـهــ بـكـرت أحـمـر . .

ولـيـش؟؟ يـسـكـت الـجـمـهـور . .

الـكـرهـ الـسـعـوديـهــ . . تـتـمـلـي . . بالـخـطـأ . .

تـحـيـآآتـي . .