مشاهدة النسخة كاملة : دل بوترو ثالث ضحايا الإصابات في بطولة شنغهاي لتنس


آحسـ إنسآن ـآس
15-10-2009, 01:57 AM
انضم لاعب التنس الأرجنتيني خوان دل بوترو اليوم الأربعاء إلى الألماني تومي هاس والأمريكي آندي روديك في قائمة ضحايا الإصابات ببطولة شنغهاي الحالية لتنس الأساتذة..

وتوجه خوان دل بوترو الفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) إلى بلاده لتلقي العلاج بعدما أجبرته الإصابة للانسحاب من مباراته بالدور الثاني في شنغهاي أمام النمساوي يورجن ميلتسر .

وخسر دل بوترو المصنف الثالث للبطولة المجموعة الأولى من المباراة 4/6 ولم يتمكن بعدها من مواصلة اللعب بسبب الإصابة في أوتار المعصم والتي قال إنه ستبعده عن الملاعب لعدة أسابيع.

وكان هاس قد انسحب في وقت سابق اليوم أمام مواطنه راينر شوتلر بسبب الإصابة في الكتف الأيمن ، كما انسحب روديك بسبب الإصابة في الركبة من مباراته أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا أمس الثلاثاء.

ويغيب عن البطولة النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم والذي يحصل على فترة راحة بعد موسم الصيف الذي فاز خلاله بلقبي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وويمبلدون. بينما يغيب البريطاني آندي موراي بسبب الإصابة في المعصم.

وقال دل بوترو الذي خسر في الدور الأول من بطولة اليابان المفتوحة في طوكيو الأسبوع الماضي أمام لاعب صعد للبطولة من خلال التصفيات ، والتي كانت المشاركة الأولى له بعد الفوز على فيدرر في نهائي فلاشينج ميدوز ، إنه لم يتبع تعليمات الأطباء.

وأضاف "لا أريد المجازفة قبل نهاية الموسم. لكنها بطولة كبيرة في شنغهاي ومهمة للغاية بالنسبة لي ، لكنني إذا أردت إنهاء الموسم بشكل جيد ، يجب علي العودة إلى بلادي والاستعداد جيدا للبطولات الأخيرة.

وأوضح "من الصعب أن ألعب 11 شهرا في بطولات المحترفين ، ولكننا نعرف أنهم (رابطة لاعبي التنس المحترفين) يعملون لحل تلك المشكلة. نأمل أن تحدث تغييرات جيدة للمستقبل ، رغم أننا نعرف أنه أمر صعب.

وتلقت أمال الألمان في بطولة شنغهاي ضربة موجعة اليوم بعدما خرج هاس المصنف 15 للبطولة من الدور الثاني إثر انسحابه من المباراة أمام الألماني الآخر راينر شوتلر بسبب الإصابة في الكتف الأيمن ، وذلك عندما كان شوتلر متقدما 6/4 .

وتقدم شوتلر بذلك على هاس 5/4 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في اللقاءات التي جمعت بينهما على مدار تسعة أعوام. وكان شوتلر قد فاز بأول أربع مباريات له أمام شوتلر قبل أن يفوز هاس بأربع مباريات متتالية بعدها ، لكنه انسحب اليوم بسبب الإصابة.

وتغلب السويدي روبين سودرلينج المصنف التاسع للبطولة على الأسباني نيكولاس ألماجرو 6/4 و7/5 ليلحق بشوتلر في الدور الثالث.

وأطاح الأسباني تومي روبريدو المصنف 14 للبطولة بالألماني فلوريان ماير بعدما تغلب عليه 4/6 و7/6 (7/1) و6/4 ليصبح شوتلر /33 عاما/ المصنف 99 على العالم آخر لاعب ألماني في البطولة.

وعانى هاس /31 عاما/ من ألم شديد في كتفه الذي أجرى فيه جراحات عديدة ولم يتمكن من مواصلة المباراة التي خاضها بعد 24 ساعة من فوزه على مواطنه بنيامين بيكر في الدور الأول .

ويلتقي شوتلر في الدور الثالث مع الفائز في مباراة الدور الثاني بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، المصنف الثاني للبطولة والفائز قبل أيام بلقب بطولة الصين المفتوحة ، والإيطالي فابيو فونيني.

وأنهى الفرنسي جايل مونفيس المصنف 11 لللبطولة مشوار الاسترالي ليتو هيويت في القارة الآسيوية حيث تغلب عليه 4/6 و6/4 و6/2 في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين.

ويلتقي مونفيس في الدور الثالث مع الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الذي تغلب على الأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف السابع للبطولة 6/4 و7/6 (8/6).

وأطاح الأسباني فيليسيانو لوبيز بمواطنه ديفيد فيرير المصنف 16 للبطولة وتغلب عليه 4/6 و7/5 و6/1 كما خرج الروسي مارات سافين من آخر بطولة صينية يشارك فيها قبل الاعتزال بعدما تغلب عليه التشيكي توماس بيرديتش 3/6 و6/4 و6/4 .

أميـرالقوافــل
15-10-2009, 02:02 AM
آحســ أنسآن ــآس...


بارك الله فيك


سعدت بتصفح ما دونت بصفحتك


وإن دل على شيء فإنما يدل على ذوقك


سلمت يداك وفكرك


بنتظار مزيدا من الإبداع والتألق


لا تحرمنا جديدك


لك خالص الود والتحية

آحسـ إنسآن ـآس
15-10-2009, 11:48 PM
امير القوافل . .

مـشـكـور ع الـمـرور . .

دمـ بـود ــت . .