مشاهدة النسخة كاملة : النفط والذهب يتأثران من ازمه دبي


الجشعمي
28-11-2009, 07:13 AM
انخفضت أسعار السلع يوم الجمعة حيث تدافع المستثمرون على بيعها بسبب المخاوف من أن يؤدي تأجيل سداد ديون دبي الى صدمة مصرفية جديدة تخنق التعافي العالمي الهش من الازمة المالية.
وانخفضت أسعار السلع من النفط والذهب الى الحبوب نتيجة انتعاش الدولار حيث سارع المستثمرون الى التخلي عن الاصول التي تنطوي على مخاطر اذ ارتفع الدولار بمقدار نصف في المئة مقابل سلة للعملات بحلول الساعة السادسة بتوقيت جرينتش.
وقال تشو يانتشجونج المحلل في مؤسسة جينروي فيوتشرز في شنغهاي "الكثير من المستثمرين اختاروا تعاملات قصيرة الاجل للغاية في الاونة الاخيرة ويغيرون مواقفهم باستمرار. يتوترون حتى حين يسمعون حفيف أوراق الشجر وسط الرياح."
وألحقت مشكلة مديونية دبي أضرارا كبيرة بالاسواق المالية الاسيوية حيث أغلق مؤشر نيكي الياباني على أدنى مستوى له خلال أربعة اشهر وسط مخاوف من تعرض البنوك المحتمل لاي اخفاق في سداد الديون بالخليج.
وطلبت دبي من دائني مؤسستين رائدتين تعليق المطالبة بديون قيمتها عشرات المليارات من الدولارات في اطار خطط لاعادة هيكلة دبي العالمية وهي المجموعة التي قادت نمو الامارة.
وانخفض سعر النفط الخام خمسة في المئة عن سعره يوم الاربعاء الذي بلغ 74.03 للبرميل بحلول الساعة 0737 بتوقيت جرينتش.
وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية الى 1151.60 للاوقية (الاونصة) منخفضا بنسبة 3.4 في المئة عن سعر الاقفال في نيويورك. ويوم الخميس ارتفع سعر المعدن النفيس ليسجل مستوى قياسيا جديدا اقترب من 1195 دولارا حيث هبط الدولار الى أدنى مستوياته خلال 15 شهرا مقابل سلة من العملات.
وانخفضت العقود الامريكية الاجلة للقمح والذرة وفول الصويا باكثر من ثلاثة في المئة

ابن عميش
29-11-2009, 02:22 AM
الجشعمي

خبر مقلق وغير مطمئن

للاقتصاد العالمي عموما

والاقتصاد الخليجي خصوصا


سلمت يمينك على هذا النقل

لك التحيه والتقدير

صقـر عتيبـة
29-11-2009, 02:32 AM
الجشعمي

مشكوور على نقل الخبر والله يعيناا على نتائج الاقتصاد

تقبل تحيااااااااااتي

صقر عتيبة