مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين الشريفين يؤكد على ضرورة الاهتمام باستطلاعات رأي المجتمع السعودي


! الموهوب !
03-10-2007, 06:35 AM
واس (مكة المكرمة)
تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصر الصفا بمكة المكرمة التقرير السنوى لنشاطات مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطنى لعام 1427هـ / 1428هـ والذى يتضمن عرضا وافيا لما قام به المركز من لقاءات وطنية وتحضيرية وورش عمل ودورات تدريبية وندوات فكرية. وتشرف بتسليم التقرير للملك المفدى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف رئيس اللجنة الرئاسية لمركز الحوار الوطني الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين وأعضاء اللجنة الدكتور عبدالله بن عمر نصيف والدكتور راشد الراجح الشريف ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد والمستشار بالديوان الملكي الامين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن عبدالرحمن بن معمر خلال استقبال الملك المفدى لهم مساء أمس.
وقد أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود أيده الله بالدور الذى يقوم به المركز في أداء رسالته الوطنية ونشر ثقافة الحوار وقيم الاعتدال والوسطية وقراءة التحديات الفكرية والعملية كما أشاد حفظه الله بالاهتمام الذى يوليه المركز لقضايا المجتمع السعودي واشراك المواطن السعودي في مناقشة هذه القضايا والاستئناس برؤاه وأفكاره وما يقدمه المركز من فعاليات فكرية حوارية متنوعة تغطي معظم مدن المملكة وتصل الى مختلف شرائح المجتمع السعودي ومشددا حفظه الله على المسؤولين بالاهتمام بالنتائج التي تنبثق عن اجتماعات ولقاءات الحوار الوطني ودراسة التوصيات دراسة وافية من قبل الجهات المعنية والافادة منها كل في مجاله.
وأكد حفظه الله أهمية استمرار وتطوير الآليات والاهداف التي ينطلق منها المركز من حيث توسيع دائرة الحوار الوطني ونقاش القضايا الوطنية. كما أكد ضرورة اهتمام المركز باستطلاعات الرأي في المجتمع السعودي بمختلف شرائحه واستثمار مختلف وسائل الاتصال في القيام بتلك الاستطلاعات بحيث يشكل ذلك مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني بما يؤدى الى التقريب بين مختلف الاراء والتوجهات والقيام بنشر قيم التسامح وانتاج أفكار مثمرة لها مردود فعال على أبناء الوطن وتقوية أواصر الوحدة الوطنية.
وأشاد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بما قام به مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني من توقيع مذكرة شراكة مع وزارة التربية والتعليم بهدف نشر ثقافة الحوار وقيمه ووجه حفظه الله بالتوسع في عقد مثل هذه الاتفاقيات مع المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص التي ستثمر بلا شك في ايصال الرسالة الحوارية التي يهدف اليها المركز وهي رسالة وطنية تدعو الى تكاتف جميع المعنيين بالحوار الوطني في المملكة من مثقفين وكتاب وأهل رأي وفكر واعلاميين لنشر هذه الرسالة والاحتفاء بها كقيمة نبيلة مستنيرة لا تقبل التصنيفات الفكرية بين أبناء الوطن ولا تفرق بين مواطن وآخر أو مواطنة وأخرى فالجميع معنيون بقضايا الوطن
والجميع أبناء وطن واحد تضمهم راية الدين والوحدة والانتماء والاخاء.
كما أكد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أهمية تحقيق نتائج الحوار الوطني والاستفادة مما يدور من نقاشات في الحوارات الوطنية من اراء وأفكار ورؤى يمكن تحقيقها بشكل ملموس على أرض الواقع ووجه أيده الله بالافادة من جميع الاراء التي يطرحها المواطنون في صياغة الحلول الملائمة للقضايا الوطنية المختلفة.
وقد استمع الملك المفدى لشرح واف من رئيس اللقاء الوطني الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين حول ما حققه المركز من انجازات خلال العام الماضي 1427هـ والتي تتمثل في عقد اللقاء الوطني السادس (التعليم الواقع وسبل التطوير) في مدينة الجوف وما حققه من أصداء طيبة في أوساط المجتمع السعودي والمهتمين بالعملية التعليمية وما سبقه من لقاءات تحضيرية جابت مختلف مدن المملكة.
كما أوضح الشيخ الحصين أن المركز أطلق اللقاءات التحضيرية للقاء الوطني السابع للحوار الفكري (مجالات العمل والتوظيف حوار بين المجتمع ومؤسسات العمل). وأشار الشيخ صالح الحصين الى أن المركز قام هذا العام بتدريب أكثر من خمسة الاف متدرب ومتدربة من مختلف مناطق المملكة في دوراته المفتوحة على الحوار ومهارات الاتصال وكذا تأهيل العديد من المدربين المعتمدين في التدريب على مهارات الحوار وأصدر المركز ما يزيد على ثلاثمئة الف نسخة من الكتب العلمية والنشرات الاعلامية التي تم توزيعها في جميع مناطق المملكة.
وعبر الشيخ صالح الحصين نيابة عن اللجنة الرئاسية للمركز عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز على الدعم والرعاية التي يلقاها المركز من لدنهما حفظهما الله وعلى التسهيلات التي قدمت للمركز خلال مسيرته من حكومة خادم الحرمين الشريفين لتحقيق التطلعات في نشر ثقافة ومفاهيم الحوار وسلوكياته في المجتمع.
وعقب الاستقبال أعلن الامين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن عبدالرحمن بن معمر ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله وجه بعقد اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري تحت عنوان (مجالات العمل والتوظيف حوار بين المجتمع ومؤسسات العمل) في منطقة القصيم.
وبين فيصل بن معمر أن خادم الحرمين الشريفين أكد في معرض حديثه الى رئيس وأعضاء اللجنة الرئاسية أهمية تناول القضايا المختلف عليها في المجتمع ومناقشتها بصورة دقيقة معمقة بهدف الوصول الى الرؤى والحلول التي تسهم بجلاء في وضوح المواقف حيال القضايا والموضوعات التي تتطلب حوارا يشارك فيه جميع فئات المجتمع والرفع بنتائج تلك اللقاءات لتأكيد الاستفادة من الرؤى والطروحات والنتائج التي يتوصل اليها المشاركون في هذه اللقاءات الحوارية.
وأكد ابن معمر أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين أيده الله قضت بأهمية مناقشة القضايا التي تهم الاسرة وتلامس الحلول التي من شأنها تحقيق نتائج ايجابية فيما يخدم الاسرة السعودية في جميع مجالات الحياة.
وأوضح أن حديث خادم الحرمين الشريفين يؤكد حرصه حفظه الله على أن يستمر مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في القيام برسالته الوطنية وأداء دوره التنويري.




منقووووووووووووووول

النجـــــم
03-10-2007, 09:11 PM
مشكور

وخادم الحرمين معروف عنه

حبه للمواطن وحرصه على ما يريحه

والله يعينه

لك

تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

! الموهوب !
04-10-2007, 03:47 AM
مشكور على الرد

الــزعــيــم
07-10-2007, 05:50 AM
مشكوور على النقل الجميل

والله يعطيك العافية

لك خالص التحية

صقر الجزيره
07-10-2007, 09:19 PM
مشكور اخي قائد القوافل على النقل الجميل

الـسـيـف
10-10-2007, 12:58 AM
الله يخلي خادم الحرمين لهاذا الوطن الغالي

ومشكور على النقل الجميل

تقبل مروري

آحسـ إنسآن ـآس
29-07-2008, 06:24 AM
الله يعطيك العافيه

! الموهوب !
03-08-2008, 03:12 AM
يسلمووووووووووو على الردود المميز

والله يعطيكم الف عافيه

لكم مني اجمل تحيااااااااااااااتي

المبدع
22-09-2008, 02:26 AM
الف شكر لك


ويعطيك العافيه


تحياتي لك