مشاهدة النسخة كاملة : ثغرة جديدة في إنترنت إكسبلورر تكشف ملفاتك


الجشعمي
05-02-2010, 01:53 PM
تحذر مايكروسوفت من ثغرة جديدة في إنترنت إكسبلورر تجعل ملفات المستخدم في متناول مخترقي الأنظمة في حالات معينة.


إذ تشير الشركة على موقعها هنا أن الاعتماد على إنترنت إكسبلورر دون تشغيله في الوضع المحمي قد يجعل مخترقي الأنظمة قادرين على الوصول إلى ملفات موجودة على كمبيوتر المستخدم عند معرفة اسم الملف ومكان تخزينه.


وكان الشهر الماضي قد شهد استغلال ثغرة أخرى في إنترنت إكسبلورر 6 للهجوم على 20 شركة أمريكية كانت أبرزها غوغل التي اتهمت الصين بالوقوف وراء الهجمات. لكن هذه الثغرة اكتشفت من قبل مايكروسوفت وتم إصلاحها.


وأعلنت غوغل على خلفية ذلك الهجوم أنها ستخفف تدريجيا دعم تطبيقات غوغل ومواقع غوغل للعمل مع الإصدار السادس من متصفح إنترنت إكسبلورر.


تم اكتشاف هذه الثغرة الأمنية في متصفح إنترنت إكسبلورر بالأمس، وذلك عندما عرض المتصفح ملفا من الملفات المخزنة على كمبيوتر المستخدم، والثغرة موجودة في الإصدارات 5 و6 و7 و8 من إنترنت إكسبلورر وعلى ويندوز إكس بي وويندوز سيرفر 2003.


لا يمكن الاستفادة من الثغرة عندما يعمل المتصفح في الوضع المحمي، وهو الوضع الافتراضي في ويندوز فيستا وويندوز سيرفر 2008 وويندوز 7.

تشير مايكروسوفت إلى أن أحدا لم يستغل الثغرة حتى الآن، وتنصح بالاعتماد على الوضع المحمي في إنترنت إكسبلورر فقط، وتشير إلى أن إصلاح الثغرة سيتم عبر دورة التحديثات الشهرية التي تصدرها الشركة.

صقـر عتيبـة
05-02-2010, 02:24 PM
الجشعمي

الله يعطيك الف عافية على الطرح الجميل وعلى التحذير من المتصفح

تقبل تحياااااااااااااتي الخاااااااااااااصه

صقر عتيبة

الـسـيـف
05-02-2010, 03:28 PM
الجشعمي ..


يعطيك العافية على الطرح الموفق ..

و كل الشكر والتقدير لك ..



دمت بخير
..