مشاهدة النسخة كاملة : عكاظ:الغنامي يحصد أعلى تصويت وفتاة نجد تفوز بجائزة «وحدة وطن»


القنـــــاص
22-04-2011, 12:08 PM
الغنامي يحصد أعلى تصويت وفتاة نجد تفوز بجائزة «وحدة وطن»

عبد العزيز الثبيتي ــ الطائف




http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110422/images/g40_th3.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110422/Images/g40.jpg)


اختتمت المرحلة الثانية من برنامج شاعر المعنى الذي ترعاه صحيفة «عـكاظ» إعلاميا وتنظمه قناة الساحة الفضائية على مسرح مدارس المملكة في مدينة الرياض.
وبدأت الحلقة بترحيب مذيع البرنامج بضيف الحلقة الشاعر الإماراتي سعيد بن دري الفلاحي الذي صافح الحضور بقصيدة مميزة، بعدها ألقى الشاعر منصور الغازي قصيدة بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ثم أعلنت القصيدة الفائزة في مسابقة وحدة وطن، حيث فازت بها الشاعرة فتاة نجد واستمع الحضور إلى القصيدة الفائزة عبر شاشة العرض.
وانطلقت الحلقة بمحاورة جمعت بين الشاعرين عايش السبيعي وشجاع الغضباني، تلاها محاورة في الجولة الثانية بين الشاعرين كامل الحليلي وعبدالحميد الفهمي لتعلن بعدها نتائج الحلقة السابقة، التي تأهل فيها كل من الشعراء زيد المري، عاضة البقمي، عبدالعزيز الوذيناني، وعبدالمحسن القويعي.
وتواصلت الجولات في الحلقة، حيث جمعت الجولة الثالثة كلا من الشاعرين فالح الغنامي وسعيد اليامي، لتختتم الحلقة بمحاورة بين الشاعرين جبر الحربي وعوض الطلحي. لجنة التحكيم أعلنت النتائج، وجاءت على النحو التالي: فالح الغنامي 49 درجة، عبدالحميد الفهمي 48.20 درجة، سعيد اليامي 46.33 درجة، شجاع الغضباني 45.67 درجة، كامل الحليلي 43.67 درجة، عايش السبيعي 43.67 درجة، جبر الحربي 43 درجة، وعوض الطلحي 41.33 درجة.
وشهدت الحلقة عددا من القصائد للشاعر سعيد بن دري الفلاحي، فيما شدا المنشد «طائر الشوق» بعدد من الشيلات الصوتية من كلمات ضيف الحلقة والتي تفاعل معها الجمهور في المسرح.
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يطل الإثنين المقبل (مرحلة 12)، بمشاركة ثمانية شعراء متأهلين في الحلقات السابقة بالإضافة إلى أربعة شعراء سيتأهلون بتصويت الجمهور وستعلن أسماؤهم في حلقة الأسبوع المقبل. من جانبه، عبر الشاعر الإماراتي سعيد بن دري الفلاحي عن سعادته بالمشاركة في الحلقة التاسعة من مسابقة شاعر المعنى، وقال أشكر قناة الساحة والقائمين عليها على استضافتي في برنامج شاعر المعنى، هذا البرنامج الجماهيري الكبير الذي وصل صداه لشتى أنحاء العالم العربي. وأضاف الفلاحي «لقد تفاجأت بالجمهور الكبير الذي يعتبر أكبر محفز للمشاركة، وقد وجدت جمهورا متذوقا للشعر غمرني بمشاعره وحبه، ومهما تحدثت فأنا عاجز عن شكرهم». وعن المسابقة قال الفلاحي إن جميع الشعراء المشاركين يتمتعون بمستوى متميز، مضيفا «ظهرت لنا من خلال البرنامج العديد من المواهب التي يتنبأ لها بمستقبل كبير في ساحة المحاورات».

الرقيب
22-04-2011, 08:06 PM
مشكور اخي الكريم



الله يوفق الجميع لما فيه الخير

فارس نجد
22-04-2011, 08:20 PM
شكرا لك على الخبر



بالتوفيق