مشاهدة النسخة كاملة : نقلت الوطن... بوتين يطلب الإنسحاب الأمريكي من العراق...؟؟؟


المستشــار
19-10-2007, 07:05 AM
الرئيس الروسي بوتين خلال استماعه لأسئلة المواطنين عبر حوار على الهواء مباشرة أمس
موسكو: الوكالات

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الغزو الأمريكي للعراق وقال إن هذه التجربة تثبت حاجة الدول الغنية بالموارد مثل روسيا لجيش قوي يدافع عنها. وأوضح بوتين في حوار مع المواطنين على الهواء مباشرة في إطار تقليد سنوي للعام السادس على التوالي "حمدا لله إن روسيا ليست العراق. إنها قوية بدرجة تمكنها من حماية مصالحها داخل حدودها القومية وأيضا في مناطق أخرى من العالم".
وحول النوايا الأمريكية للسيطرة على أراضي روسيا الشاسعة الغنية بالموارد قال بوتين "أعرف أن مثل هذه الأفكار تدور في رؤوس بعض السياسيين. أعتقد أنها نوع من الإثارة السياسية التي قد تعطي البعض متعة لكنها لن تؤدي إلى شيء وأفضل مثال على ذلك العراق، حيث كشف أن موسكو بصدد إعداد أنظمة صواريخ نووية "جديدة بالكامل". وطالب الرئيس الروسي الولايات المتحدة بتحديد موعد لسحب قواتها من العراق، وقال "من غير المقبول على الإطلاق إبقاء قوة الاحتلال في العراق إلى الأبد". كما برر زيارته إلى طهران وحديثه مع القيادة الإيرانية بأنها كانت خطوة هامة على طريق الحل السلمي للخلاف النووي مع إيران.
وقال "الحوار المباشر يؤدي إلى النجاح بشكل أسرع وأفضل من سياسة التهديد والعقوبات". وأكد بوتين أن إيران شريك هام للغاية لموسكو في مجال الطاقة، مشيرا إلى أن التقارير السرية الأجنبية التي حذرت من وجود محاولة لاغتياله في إيران كانت ترمي إلى منعه من إتمام الزيارة لطهران.
ويتابع المحللون جلسة الأسئلة والأجوبة عن كثب ليستشفوا ماذا يعتزم بوتين أن يفعل بعد أن يتنحى عن الرئاسة العام المقبل، ومن سيخلفه وما الدور الذي سيقوم به بوتين ليحتفظ بنفوذه. ويطرح المواطنون الروس أسئلتهم من خلال شبكة الإنترنت أو خط هاتفي ساخن أو من خلال الرسائل القصيرة للهواتف المحمولة. ويجيب بوتين على عدد منها في جلسة تنقلها محطات الإذاعة والتلفزيون على الهواء. وكالعادة تركزت الأسئلة في البداية على قضايا لقمة العيش وقضايا محلية أخرى.
وقد طرح المواطنون الروس بحلول الساعة 10.30 أمس (6.30 بتوقيت جرينتش) 1.607 مليون سؤال. ومن شبه المؤكد أن تكون جلسة الأسئلة والأجوبة أمس، هي الأخيرة لبوتين قبل أن يتنحى عن الرئاسة العام المقبل عند انتهاء فترته الثانية. وكان بوتين قد صرح بأنه سيعلن عمن يفضله ليخلفه في الرئاسة.
ونظرا لشعبية بوتين الشخصية أظهرت استطلاعات الرأي أن من يرشحه بوتين سيفوز على الأرجح بالرئاسة في الانتخابات التي تجري في مارس عام 2008. ويقول محللون إن رئيس الوزراء الجديد فيكتور زوبكوف والنائب الأول لرئيس الوزراء سيرجي إيفانوف يتصدران السباق لكن بوتين رجل المخابرات السابق قد يخرج بمفاجأة.
في غضون ذلك، أجرت روسيا أمس تجربة إطلاق ناجحة للصاروخ الاستراتيجي المتحرك "توبول آر أس-12ام". وأوضح الناطق باسم الجيش الروسي الكولونيل فاديم كوفال إن هذا الصاروخ العابر للقارات أطلق من قاعدة بليستسك العسكرية في شمال غرب روسيا "وأصاب هدفه في شبه جزيرة كامتشاتكا" في الجانب الآخر من البلاد.
وأجريت أول عملية إطلاق لهذا الصاروخ انطلاقا من منصة متحركة في عام 1981.

V I P
19-10-2007, 02:38 PM
مشكوووور على النقل ..

واللي أبهرني العدد الكبير اللي وصل من الأسئله مايقارب مليار ونص ..

شخصيه اتوقع انها ستخلد في التاريخ الروسي ...


شكراً مرة اخرى على النقل

القنـــــاص
26-10-2007, 08:27 AM
اقترب الفرج

إن شاء الله

لك

تحياااااتي