مشاهدة النسخة كاملة : قناة فواصل الفضائية..و.. قصيدة التحدي؟؟؟؟


المستشــار
22-10-2007, 05:09 AM
"قصيدة التحدي" مسابقة شعرية جديدة على قناة فواصل الفضائية


نايف صقر

الرياض - ثقافة اليوم:
أنهت قناة فواصل الفضائية استعداداتها لإطلاق الحلقة الأولى من برنامج "مسابقة قصيدة التحدي" والتي ستبدأ مطلع الشهر الميلادي المقبل وتمتد لثلاثة أشهر متواصلة ويتنافس خلالها "84" شاعرا من دول خليجية وعربية على جائزة المسابقة والبالغة مليون ريال سعودي عبر خمس مراحل متتالية تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من الشعراء: نايف صقر وعمر الفرا وسيد حجاب وفهد عافت.
وستقام المسابقة في مدينة دبي على مسرح ضخم تبلغ مساحته 057متراً مربعاً وهو الأكبر من نوعه حتى الآن في مسابقات الشعر وسيتولى المخرج اللبناني المعروف نبيل ابو سمرا مهمة إخراج البرنامج على الهواء مباشرة فيما ستتولى المذيعة الكويتية نهى نبيل والمذيع السعودي خالد العقيلي مهمة التقديم وهي التجربة الثانية لنهى نبيل في تقديم برامج المسابقات إذ سبق لها ان قدمت برنامج مسابقة "نجم الخليج" الغنائي على شاشة قناة دبي الفضائية عامين متتاليين بينما هي التجربة الأولى لخالد العقيلي الذي كان يقدم برنامج "آخر الليل" على شاشة قناة فواصل.

وأشار الأستاذ خالد المطيري رئيس اللجنة التنفيذية لمسابقة "قصيدة التحدي" وعضو اللجنة العليا التي يترأسها الأمير سعد بن عبد الله بن مساعد ال سعود وعضوية عبد العزيز الرشيد إلى "أن البرنامج ثقافي شعري تفاعلي وفي نفس الوقت برنامج مسابقات هادف، يتنافس فيه عدد من الشعراء الصاعدين من مختلف الدول العربية من خلال تقديم أفضل ما كتبوه من قصائد شعرية، حيث تم إخضاعهم للجنة متخصصة بالأدب والشعر مؤلفة من نخبة من أفضل الشعراء في المنطقة"..

وأضاف: "سيتم بث البرنامج على الهواء مباشرة حيث يتم من خلاله التواصل مع الجماهير العربية عبر إرسالهم رسائل قصيرة، لتشجيع المتنافسين والتصويت للشاعر الأمثل عبر الانتقال من مرحلة إلى أخرى وهكذا إلى نهاية التصويت حتى آخر يوم في البرنامج".

وأوضح: "ستكون هناك جائزة كبرى بقيمة مليون ريال سعودي للفائز الأول من خلال المنافسة بين القصائد الجيدة حيث ستأخذ كل قصيدة نصيبها من النقد والأدبي من قبل اللجنة التحكيمية وبناء على قرارات هذه اللجنة تبقى القصيدة أو تستبعد هي وشاعرها من المنافسة". وزاد بقوله:" سيكون هناك جائزة للمشاهدين بقيمة نصف مليون ريال سعودي موزعة على 21حلقة وذلك من خلال طرح مسابقة " لغز التحدي" يقوم بحله المشاهدون عن طريق التصويت ومن يستطيع حله سيحصل على الجائزة، إضافة إلى عدد من الجوائز التي سيتم طرحها للجمهور عن طريق الرسائل القصيرة).

وختم بقوله: "هناك مفاجآت للمشاهدين سيتم الإعلان عنها في أول حلقة من البرنامج". واعدا بمفاجأة شعرية من العيار الثقيل رافضا الإفصاح عنها لحين موعد انعقاد المؤتمر الصحفي منتصف الأسبوع المقبل في مدينة دبي الحاضنة لهذا الحدث الشعري الضخم. من جهته أوضح عبدالرحمن البصري عضو اللجنة التنفيذية للمسابقة "أنه تم تأهيل الشعراء المقبولين من قبل اللجان الفرعية وقد وصل عددهم 743شاعراً من أصل 0004ليدخلوا مرحلة التصويت التمهيدية حيث سيتم الفرز الأخير قبل بدء المسابقة بأسبوع واحد ليصبحوا 84متسابقا هم المخولون للاشتراك بالبرنامج".

V I P
22-10-2007, 01:28 PM
برنامج حلووو جدا

وان شاءالله ينجب شعراء في مستوى هذه المساااابقه


شكرا على النقل الرااائع يابن هليل

تقبل مروري

الـسـيـف
08-11-2007, 06:48 PM
مشكوور على النقــل

وإنشاء يكون برنامج عند ظن الشعراء


لك تحياتي

الــزعــيــم
07-01-2008, 01:43 AM
الله يعطيك العافية على هذا الموضوع الرائع

لك خاالص التحية

آحسـ إنسآن ـآس
29-07-2008, 06:19 AM
الله يعطيك العافيه

! الموهوب !
28-09-2008, 06:45 PM
تسلم على هذا الطرح المميز

ولك التقدير والاحترام والشكر

لك مني ارق تحياااااااااااااااااااااااااتي

اخوك :! الموهوب !

النشمي
27-12-2008, 06:46 PM
مشكور والله يعطيك العافيه