مشاهدة النسخة كاملة : مساع لرفع الحجب عن موقع حقوقي باللغة العربية ؟؟؟


النجـــــم
04-11-2007, 07:57 AM
مساع لرفع الحجب عن موقع حقوقي باللغة العربية


الرياض: علي القحطاني

باشرت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية، العمل على رفع الحجب عن النسخة العربية من موقع منظمة هيومن رايتس ووتش، ليكون هذا الموقع متاحا أمام متصفحي الإنترنت من داخل البلاد.
وأوضح رئيس لجنة الرصد والمتابعة في جمعية حقوق الإنسان السعودية أستاذ علم السياسة الدكتور صالح الخثلان لـ"الوطن"، أن الجمعية ستعمل على مخاطبة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لرفع الحجب عن الموقع الذي يمكن تصفح نسخته الإنجليزية فيما لا يمكن ذلك بالنسبة للنسخة العربية.
وقال رئيس لجنة الرصد والمتابعة بالجمعية إن حجب الصفحة العربية لمنظمة حقوق الإنسان لا ينسجم مع التزامات السعودية كعضو في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مضيفاً أن جميع النسخ "اللغات" لم تحجب باستثناء النسخة العربية.
وقال الدكتور الخثلان في تصريح لـ"الوطن" إن من غير المناسب حجب صفحة منظمة بهذا الحجم والأهمية، مبيناً أن الجمعية ستخاطب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وهي الجهة المسؤولة عن حجب صفحات الإنترنت لرفع الحجب.
وأشار الخثلان إلى أن الحجب يخالف المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي ينص على حرية التعبير والحق في الحصول على المعلومة، وكذلك المادة 23 من الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وأضاف أن السعودية رئيسة اللجنة الدائمة لمتابعة حقوق الإنسان في الجامعة العربية، مبيناً أن حجب الموقع يسيء إلى صورة السعودية فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان.

الوطن

الـسـيـف
08-11-2007, 06:51 PM
مشكوور عـ النقـل المميز

لك كل التقدير والإحتـرم

تحياتي لك

النجـــــم
15-11-2007, 10:06 AM
السيف

مشكور على المرور

لك

تحياااااااتي

الــزعــيــم
07-01-2008, 01:45 AM
الله يعطيك العافية على هذا النقل الجميل

لك خالص التحية