مشاهدة النسخة كاملة : قمة نارية بين تشلسي و الارسنال


الـشـامـخ
23-03-2008, 07:00 PM
قمة نارية وحامية الوطيس في لندن تجمع تشلسي وآرسنال

يخوض الجاران اللدودان تشيلسي وآرسنال مساء اليوم قمة نارية وموقعة حامية الوطيس في ملعب الستامفورد بريدج حينما يتواجهان ضمن الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز http://images.kooora.com/i.aspx?i=1%2fche_ars.gif

تشيلسي المستضيف يحتل المركز الثالث حاليا برصيد 65 نقطة ويأتي مباشرة خلف ضيفه آرسنال صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين .

كلا الفريقين يضع الفوز شعارا له في هذه القمة اللندنية أملا في تجاوز منافس مباشر له وكذلك من أجل تقليص الفارق النقطي مع المتصدر الحالي للمسابقة نادي مانشستر يونايتد .

البلوز تشيلسي يدخل هذه المباراة في ظل جاهزية أغلب عناصر الفريق المؤثرين للخروج بنتيجة إيجابية تعزز من حظوظه وتمنحه دافعا كبيرا للمضي قدما , ولا يعاني الفريق من أي إصابات في صفوف لاعبيه عدا إصابة الحارس التشيكي بيتر تشيك والذي من المتوقع وبشكل كبير عودته مساء اليوم .

تشيلسي يريد ضرب أكثر من عصفور بحجر في هذه المباراة , فهو يريد حصد نقاط المباراة وتجاوز خصمه في الترتيب وإحتلال المركز الثاني وأيضا محاولة الإستفادة من أي سقطة قد يقع بها متصدر المسابقة الحالي مانشستر يونايتد بالإضافة لرغبة لاعبي البلوز في رد إعتبارهم بعد خسارة فريقهم في الدور الأول من أمام الآرسنال بهدف نظيف .

في الجانب الآخر يدخل آرسنال هذه المباراة وهو تحت الضغط نتيجة عدم تحقيقه أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري , فقد تعادل الفريق في 4 مباريات متتالية جعلته يفقد الصدارة والأفضلية في النقاط لمصلحة المان يونايتد ولا شك أن غيابات كل من المهاجم الكرواتي دا سيلفا والتشيكي روزيسكي والفرنسي ديابي وعدم إستعادة الهولندي روبن فان بيرسي مستواه المعروف عنه من الأمور التي يخشى الفرنسي آرسين فينغر أن تلقي بظلالها على الفريق .

والواضح للعيان أن المدفعجية لن يدخروا أي جهد من أجل العودة لملعب الإمارات وفي قبضتهم نقاط المباراة أو على الأقل نقطة التعادل كيلا يمنحوا مستضيفهم فرصة لتجاوزه وفي نفس الوقت عدم جعل الفارق يتسع بينه وبين المان يونايتد .

الفريقان سبق لهما أن تواجها 167 لقاء , نجح آرسنال في الفوز في 68 منها , بينما فاز تشيلسي في 48 لقاء وتعادلا في 51 لقاء .

وإمتدح أفرام غرانت المدير الفني لنادي تشيلسي نظيرة آرسين فينغر مشيدا بما قدمه مع الآرسنال قائلا :
" عندما إستلم فينغر مهمة التدريب آرسنال كانت الجماهير تطلق على فريقهم لقب الفريق الممل وأعتقد أن أي شخص لن يتجرأ على إطلاق هذا الوصف عليهم حاليا " .

وأضاف :
" وأعتقد أن أي شخص تابع فريق تشلسي هذا الموسم لن يصفه بالفريق الممل لأن لدينا فريق يقدم مستويات مذهلة , صحيح أننا نفقد نقاط مهمة في بعض المباريات ولكن هذا لا يمنع أننا نسير على الطريق الصحيح " .

وحول توقعاته لمستقبل فريقه في البطولة المحلية , قال غرانت :
" لا يزال يتبقى لنا 8 مباريات في الدوري الممتاز ونحن نرغب بالوصول إلى مركز يمكننا من تحقيق ما نطمح له , عندما إستلمت تدريب الفريق عملت مع الجميع بكل جدية وأنا سعيد جدا بالمستوى الذي يقدمه لاعبي الفريق " .

وأضاف :
" لقد قدم الفريق مستويات جيده جدا في المباريات القليلة الماضية التي خاضها وسجل العديد من الأهداف , الفريق عموما يتمتع بحالة فنية جيدة في الوقت الحالي وأنا فخور وأكن الكثير من الإحترام لكل ما قام به اللاعبين " .

وأوضح آرسين فينغر عدم وجود أي مشكلة في طموح فريقه ولاعبيه حيث قال :
" مع دخول مسابقة الدوري مراحلها النهائية لا أعتقد أن لدينا أي مشكلة مع الطموح والدافع لتحقيق الفوز والإنتصارات , في مثل هذه المراحل يجب أن يكون لديك تركيز عالٍ جدا وأن تسعى دوما لتحقيق الفوز في المباريات التي يخوضها الفريق " .

وأضاف فينغر :
" أعتقد أن المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة التي تأتي في صدارة الترتيب سيكون لها تأثير كبير في حسم صراع المسابقة , المسألة متعلقة بمن يتمكن من هزيمة منافسه المباشر وهذا ما نسعى للقيام به عندما نذهب لملاقاة تشيلسي " .

وأبدى فينغر ثقة كبيرة في قدرة فريقه على تحقيق اللقب قائلا :
" الفرصة لا تزال قائمة أمام فريقنا لإحراز لقب بطل الدوري , أنا مقتنع أننا نملك الإمكانات الذهنية والبدنية لتحقيق ذلك , ثقو بي لأننا سننهي الموسم في المركز الأول في خضم هذا الصراع الرباعي على اللقب " .

آحسـ إنسآن ـآس
23-03-2008, 11:35 PM
مشكوووور ع الموضوع

صقـر عتيبـة
24-03-2008, 07:39 AM
الشامخ


مشكوووووور على الموضوع الجميل المميز


لـــــــك تــــحــــيـــااااااااااااااتـــــي


صقر عتيبة

الـشـامـخ
24-03-2008, 09:05 PM
مشكوووور ع الموضوع

مشكووور على هذا المرووور العطر

لك تحياتي العطره

الـشـامـخ
24-03-2008, 09:06 PM
الشامخ


مشكوووووور على الموضوع الجميل المميز


لـــــــك تــــحــــيـــااااااااااااااتـــــي


صقر عتيبة

مشكووووور على هذا المرووور العطر

لك تحياتي العطره