مشاهدة النسخة كاملة : بايرن ميونيخ وعدد آخر من أبطال أوروبا يبدأون مسيرتهم غدا في كأس الاتحاد


! الموهوب !
19-09-2007, 07:17 PM
بايرن ميونيخ وعدد آخر من أبطال أوروبا يبدأون مسيرتهم غدا في كأس الاتحاد

--------------------------------------------------------------------------------

ريبيري و بايرن ميونيخ في مواجهة بيلينيسيتش البرتغالي
يسعى فريق بايرن ميونيخ الألماني ، مثله مثل ثلاثة فرق أخرى سبق لها الفوز بدوري أبطال أوروبا ، إلى التأهل للدور الثاني (دور المجموعات) في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وذلك عندما تبدأ هذه الفرق مسيرتها غدا الخميس في البطولة من خلال خوض جولة الذهاب بالدور الأول.

ويشعر بايرن ميونيخ ، الفائز بأربعة ألقاب على المستوى الأوروبي ، بخيبة أمل لفشله في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي للمرة الأولى منذ عقد من الزمان بعد أن أخفق في احتلال مركز متقدم بالدوري الألماني (بوندسليجا) يؤهله للمشاركة في دوري الأبطال.

ويعود بايرن للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي التي شارك فيها آخر مرة في موسم 1996/1997 ، وكان حاملا للقب آنذاك.

ويستضيف بايرن الذي يتربع على قمة جدول البوندسليجا حاليا فريق بيلينيسيتش البرتغالي في واحدة من بين 38 مباراة تقام غدا ضمن جولة الذهاب في الدور الأول للبطولة.

ويأمل الفريق الألماني ، الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 2001 ، في أن تؤت الأموال التي أنفقها للتعاقد مع عدد من النجوم الجدد في فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الحالي بثمارها من خلال هذه البطولة، حيث أنفق 70 مليون يورو للتعاقد مع لاعبين جدد مثل المهاجمين الإيطالي لوكا توني والألماني ميروسلاف كلوزه ولاعب خط الوسط فرانك ريبيري.

ورغم ذلك سيفتقد أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للفريق جهود مهاجمه كلوزه في هذه المباراة بسبب الإيقاف لطرده خلال مباراة فريقه السابق فيردر بريمن مع اسبانيول الاسباني في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة توني الذي يحاول حاليا استعادة لياقته البدنية بعد التعافي من الإصابة التي لحقت به في الفخذ.

وحذر أوليفر كان حارس مرمى بايرن ميونيخ من أن مسيرة الفريق لن تكون سهلة في هذه البطولة.

وفاز كان في أول مواسمه مع الفريق بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1996 .

وقال الحارس المخضرم في تصريحات لصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية الرياضية الأسبوعية : "أريد الفوز بالبطولة دون شك ولدينا كل المقومات لتحقيق ذلك ولكن لا يجب أن نستهين بالمنافسة في كأس الاتحاد الأوروبي.. سنواجه فرقا احتلت مراكز متقدمة في جميع مسابقات الدوري المحلية في أوروبا. ولذلك يجب أن نأخذ حذرنا بالفعل".

ومن بين الفرق الأربعة التي سبق لها الفوز باللقب الأوروبي وتشارك في البطولة الحالية ، نجح هامبورج الألماني بطل أوروبا عام 1983 في تحقيق فوز ثمين 1/صفر على مضيفه البلغاري لاتيكس لوفيتش مساء أمس الثلاثاء ليقطع شوطا كبيرا نحو التأهل للدور الثاني.

وفي نفس الوقت سيحل أياكس الهولندي الفائز سابقا بأربع كؤوس أوروبية ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي الذي كان مثل أياكس ضمن 16 فريقا تأهلت لهذه البطولة بعد خسارتها في الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا.

كما يحل ريد ستار بلجراد الصربي بطل أوروبا عام 1991 ضيفا على جروسلين فيلكوبولسكي البولندي.

وبالإضافة إلى بايرن وأياكس تشارك في البطولة الحالية أربعة فرق أخرى سبق لها الفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي.

ومن بين هذه الفرق باير ليفركوزن الألماني بطل كأس الاتحاد عام 1988 والذي يستضيف يونياو ليريا البرتغالي غدا كما يستضيف فريق توتنهام الإنجليزي الفائز بلقب البطولة عامي 1972 و1984 فريق أنورثوسيس فاماجيستا القبرصي.

ويأمل توتنهام في تحقيق نتائج أفضل من نتائجه في الموسم الماضي والذي وصل فيه إلى دور الثمانية للبطولة قبل أن يخرج أمام أشبيلية الأسباني الذي توج بعد ذلك باللقب.

وتشارك في البطولة الحالية ثلاثة فرق إنجليزية أخرى هي بلاكبيرن وإيفرتون وبولتون.

ويحل بولتون ضيفا على رابوتنيكي المقدوني كما يحل بلاكبيرن ضيفا على لاريسا اليوناني بينما يستضيف إيفرتون فريق ميتاليست الأوكراني.

ويستضيف فريق أندرلخت البلجيكي الفائز بلقب البطولة عام 1983 فريق رابيد فيينا النمساوي بينما يحل جالطة سراي ، الذي أصبح الفريق التركي الوحيد الذي يحرز لقب بطولة أوروبية عندما فاز بلقب البطولة عام 2000 ، ضيفا على سيون السويسري.

ويعود فيورنتينا الإيطالي ليحمل على عاتقه آمال الكرة الإيطالية في البطولة بعد غياب دام ستة أعوام لم يشارك فيها الفريق على المستوى الأوروبي.

ويحل فيورنتينا ضيفا على جرونينجن الهولندي بينما يلتقي سامبدوريا الإيطالي مع آلبورج الدنمركي ويستهل أمبولي الإيطالي أيضا مشاركته الأولى في البطولات الأوروبية بلقاء زيوريخ السويسري.

وفي باقي المباريات التي تقام غدا يلتقي سبارتاك موسكو الروسي مع هاكين السويدي وزينيت سان بطرسبورج الروسي مع ستاندر لييج البلجيكي وتامبير يونايتد الفنلندي مع بوردو الفرنسي وآيك أثينا اليوناني مع سالزبورج النمساوي وملادا بوليسلاف التشيكي مع باليرمو الإيطالي. وفي الدور نفسه ، يلتقي سوشو الفرنسي مع بانيونيوس اليوناني وبران النرويجي مع بروج البلجيكي وهاماربي السويدي مع سبورتنج براجا البرتغالي ودينامو بوخارست الروماني مع إيلفسبورج السويدي ولوكوموتيف صوفيا البلغاري مع رين الفرنسي وإف كي سراييفو البوسني مع بازل السويسري وميتلاند الدنمركي مع لوكوموتيف موسكو الروسي.

كما يلتقي سبارتا براغ التشيكي مع أودينسي الدنمركي وأرتميديا السلوفاكي مع باناثينايكوس اليوناني وآريس سالونيكا اليوناني مع ريال سرقسطة الاسباني وتولوز الفرنسي مع سيسكا صوفيا البلغاري وهيرنفين الهولندي مع هيلسنبورج السويدي ونورنبرج الالماني مع رابيد بوخارست الروماني وأوستريا فيينا النمساوي مع فاليرينجا النرويجي.

ويلتقي أتليتكو مدريد الاسباني مع أرسيسبور التركي وهابوعيل تل أبيب الإسرائيلي مع آيك سولنا السويدي وخيتافي الأسباني مع تفينتي أنشكيده الهولندي وإبردين الاسكتلندي مع دنيبرو بتروفسكي الأوكراني وفياريال الأسباني مع بوريسوف البيلاروسي وباكوس فيرييرا البرتغالي مع ألكامار الهولندي.

وتقام مباريات الإياب بعد أسبوعين على أن تجرى قرعة الدور الثاني (دور المجموعات) في التاسع من تشرين أول/أكتوبر المقبل حيث توزع الفرق الأربعون المتأهلة من الدور الأول على ثماني مجموعات تضم كل منها خمسة فرق يتأهل أول ثلاثة منها إلى الدور التالي.

الــزعــيــم
20-09-2007, 03:10 AM
مــشـــكـــووور عــلـــى الــمــوضــوع الــرائـــع

لــك خــالــص التــحــيــة

! الموهوب !
20-09-2007, 12:07 PM
مشكور على الرد الجميل