مشاهدة النسخة كاملة : فياريال يستعيد صدارة الدوري الأسباني وريال مدريد ف


! الموهوب !
28-09-2008, 01:30 AM
استعاد فريق فياريال صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بتغلبه على مضيفه سبورتنج خيخون 1/صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة للمسابقة بينما حقق حامل اللقب ريال مدريد فوزا متأخرا على مضيفه ريال بيتيس وتغلب عليه 2/1 .

ورفع فياريال إلى الصدارة برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني بعد مرور خمس مراحل من المسابقة.

وسينتزع فالنسيا صدارة المسابقة بفارق الأهداف أمام فياريال في حال فوزه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا غدا الأحد.
وعانى فياريال من وقت عصيب أمام خيخون ، الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء ، بشكل أكبر من المتوقع.
والجدير بالذكر أن خيخون خسر في مبارياته الأربع الماضية ومنيت شباكه ب19 هدف.

وكثف خيخون من ضغطه الدفاعي أمام فياريال ولكن لم يقم بأي محاولات هجومية جادة.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 بعدما استغل جيوسيبي روسي كرة تائهة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى ليمنح الفوز والنقاط الثلاث لفياريال.
وقال خافي فينتا "كانت مباراة صعبة..لقد أغلقوا المباراة تماما ولم يمنحونا الفرصة للعب بإيقاع سريع".

وواصل ريال مدريد سلسلة انتصاراته في اللحظات الأخيرة حيث أحرز له مهاجمه الهولندي الدولي رود فان نيستلروي هدف الفوز في الوقت الضائع من المباراة.

وتقدم المدافع الأرجنتيني الدولي جابريل هاينزه بهدف لحامل اللقب في الدقيقة 19 من رأسية إثر ضربة ركنية لعبها صانع الألعاب الهولندي الدولي رافاييل فان دير فارت المنضم هذا الموسم لصفوف الفريق قادما من هامبورج الألماني.

ولكن بيتيس الذي يحتل المركز الرابع من القاع رفض أن يكون كبش فداء ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 54 من ضربة جزاء حصل عليها الفريق بعد عرقلة لاعبه داميا من قبل مارسيلو لاعب ريال مدريد داخل منطقة الجزاء ليحصل مارسيلو على البطاقة الحمراء.

وتصدى إيكر كاسياس حارس ريال مدريد لضربة الجزاء التي سددها سيرجيو جارسيا ولكن الأخير نجح في متابعة الكرة وتسجيل هدف التعادل لفريقه.
وعانى ريال مدريد من النقص العددي في صفوفه بعد طرد مارسيلو ولكن في الدقيقة 82 تساوت الأطراف بعد طرد جارسيا لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية لدفعه رويستون درينتي لاعب ريال مدريد.


وكالعادة نجح ريال مدريد في اقتناص الفوز والنقاط الثلاث عن طريق فان نيستلروي في الدقيقة 91 .
ومرر آريين روبن الكرة إلى فان نيستلروي الذي وجه ضربة قاضية للجماهير المحتشدة في ملعب "استاديو رويز دي لوبيرا" بإحرازه هدف الفوز 2/1 .

آحسـ إنسآن ـآس
28-09-2008, 10:17 AM
مشكووور على الموضوع