مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد العنيد.. يهزم الأهلي في العام الجدي


المبدع
01-01-2009, 12:43 PM
ودع الاتحاد العام 2008 بهدية قدمها لجماهيره تمثلت بفوزه على غريمه التقليدي الأهلي بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة لينفرد بصدارة المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد. ورفع الاتحاد رصيده لست نقاط مقابل ثلاث للأهلي ويقبع الوطني في المركز الأخير من دون نقاط. واستهل الفريق الأهلاوي الشوط الأول بالهجوم محاولا الوصول لمرمى الاتحاد عن طريق أحمد درويش وعبد الرحيم جيزاوي، وشكل الأول حضورا جيدا من خلال محاولاته اختراق الدفاع الاتحادي من الناحية اليمنى بمساندة من محمود معاذ وحمود عباس. وتراجع وسط الاتحاد لمنطقته، مما منح رباعي الوسط الأهلاوي الفرصة بالتقدم في ظل ازدواجية بين أداء عقيل القرني وعلي الزبيدي. وسنحت للأهلي فرصتين لم يوفق تيسير آل نتيف في صدهما وكاد الجيزاوي أن يفتتح التسجيل لولا براعة حمد المنتشري، الذى أبعد الأولى، فيما تسرع بدر الخراشي في الاستفادة من الكرة الثانية.
ومع انكماش الاتحاد شعر كالديرون بخطورة الموقف، ليقوم بترتيب أوراقه ويعيد مناف ابو شقير للمحور إلى جوار الزبيدي، وساهم ذلك التغيير التكتيكي بعودة الاتحاد لأجواء المباراة ومشاطرة الأهلي في امتلاك الكرة مع التركيز على صناعة اللعب عن طريق صالح الصقري وبوشروان من الجهة اليسرى، وكاد عماد متعب أن يسجل في غفلة من دفاع الأهلي، لكن النجعي تصدى لرأسيته ببراعة منقذا فريقه من الهدف الاول. وواصل الاتحاد صحوته بكرة أخرى من رأسية الزبيدي أبعدها عادل معايزة من منتصف المرمى الأهلاوي.
الضغط الاتحادي خلال الدقائق العشر الأخيرة، كاد يفسده محمد مسعد، الذي صوب كرة جميلة اصطدمت بالعارضة، إلا أن تلك التسديدة لم تثن الاتحاد عن مواصلة الهجوم وتتابعت الفرص الاتحادية حتى تمكن عماد متعب من التسجيل في الدقيقة 41 مستغلا عرضية عقيل القرني ليلعبها متعب داخل المرمى الأهلاوي مسجلا الهدف الأول. وشهدت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط محاولات أهلاوية لتعديل النتيجة، إلا أن خبرة لاعبي الاتحاد حالت دون ذلك.
وفي الشوط الثاني زج كالديرون باللاعب صالح الغوينم بديلا لعقيل القرني، لتنشيط خط الوسط، بينما عزز ملادينوف خط الهجوم بمشاركة غودوين بديلا لأحمد درويش في محاولة لتعديل النتيجة، فكانت البداية للأهلي الذي بادر بالهجوم، لكن بناء الهجمة الأهلاوية افتقد للكثافة العددية داخل الصندوق الاتحادي، مما سهل من مهمة المدافعين الاتحاديين.
ورغم السيطرة الأهلاوية بقيت الخطورة الاتحادية حاضرة مع الكرات المرتدة وهدد اللاعب هشام بوشروان مرمى الأهلي من خلال تسديدة مرت بجوار القائم، وعاد نفس اللاعب ورفع كرة عكسية لعماد متعب، لعبها برأسه نجح منصور النجعي في ابعادها، ليعود الأهلي للإمساك بزمام الأمور وكاد المسعد أن يترجم التفوق من خلال تسديدة تصدى لها تيسير ال نتيف بصعوبة، ثم سدد الجيزاوي كرة قوية من ركلة حرة أبعدها آل نتيف وكرر غودوين المحاولة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الاتحادي. ولم تفلح المحاولات الأهلاوية في الدقائق الأخيرة، ليعلن الحكم عبد الرحمن القحطاني المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف
ــــــــــــــــــــــــــــــ
لكم تحياتي

binhlailبن هليــل
01-01-2009, 12:48 PM
المبدع...


الله يعطيك العافية


طرح موفق سعدت بقراءته



أشكرك على التواصل المستمر والحضور المميز


وبنتظار مزيدا من التألق


لك مني خالص


تحيتي

المبدع
01-01-2009, 01:13 PM
بن هليل


سعدت بمرورك وردك الجميل



لك جزيل الشكر



والله يعطيك ألف عافيه


لك تحياتي

الـسـيـف
02-01-2009, 12:39 AM
مبرووووووووك للاتحاد . . وحظ أوفر للاهلي . .


الله يعطيكـ العافية . . بإنتظار جديدك



تحياتي

المبدع
02-01-2009, 12:42 AM
السف



أشكرك على المرور الرائع


لك تحياتي