مشاهدة النسخة كاملة : الاهلي يزيح الاتحـاد ويهدي الصداره للهـلال!


المجروح
12-02-2009, 01:21 PM
متعة وفن ودروس قدمتها قلعة الكؤوس


تحليل- عبدالرحمن الزهراني ..

استعاد الاهلي بريقه ولمعانه واستطاع ان يجرع الاتحاد مرارة الخسارة الاولى في دوري المحترفين بعد فوزه بالامس في لقاء مقدم من الجولة التاسعة عشرة بهدفين لهدف في اللقاء الجماهيري التنافسي الذي جمعهم على استاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة.

وقد قدم الفريقان ديربي اكثر من رائع تمتعت به الجماهير واروى عطشهم لمشاهدة مثل هذه اللقاءات الجميلة فنيا وخلقيا.
وقد كان الاهلي المسيطر على الشوط الاول بعد تسجيله لهدف عن طريق مالك معاذ في الدقيقة (40) بعد ان اهدر بنفسه ركلة الجزاء التي سنحت له وفي الشوط الثاني تقاسم الفريقان المستوى وتمكن الاتحاد من التعديل عن طريق النمري في الدقيقة (52) قبل ان يرجح الراهب كفة فريقه بهدف ثان في الدقيقة (84) وبهذا الفوز رفع الاهلي رصيده الى (25) نقطة من (14) مباراة فيما الاتحاد تجمد عند رصيده السابق (40) نقطة ليتراجع عن الصدارة ويتركها للهلال وقد اشهر الحكم البلجيكي البطاقة الحمراء في وجه رضا تكر في الدقيقة (62) بعد ان تغاضى عنه في الشوط الاول كما اشهر البطاقات الصفراء لكل من تيسير الجاسم وتركي الثقفي ومنصور الحربي وهاريسون وعبدربه من الاهلي ولرضا تكر ولصالح الصقري من الاتحاد كما ان المدربين استنفذ كل منهما التبديلات الثلاثة.

الشوط الأول
الاسلوب التكنيكي الذي انتهجه الفريقان في بداية اللقاء كان مختلفا حيث بدأ الاتحاد بطريقة 4 - 5 - 1 فيما الاهلي لعب باسلوبه المعتاد 4-4-2 وقد اعتمد كالديرون على مهاجم وحيد وهو عماد متعب وسط مساندة من لاعبي الوسط سلطان النمري وعبدالعزيز الصبياني فيما تفرغ سعود كريري وحديد للادوار الدفاعية فيما مالدينوف اعطى تيسير الجاسم حرية الحركة مع تركي الثقفي خلف المهاجمين مالك معاذ وحسن الراهب وبرغم اختلاف الاسلوب الا ان الرغبة الهجومية كانت حاضرة فالاتحاد حصل على ركنية في الدقيقة الاولى ابعدها النجعي ببسالة ليرد الاهلي بسيل من الهجمات بدأها مالك معاذ بتسديدة ارضية امسك بها مبروك زايد ثم حصل هاريسون على خطأ من الجهة اليمنى تمكن دفاع الاتحاد من ابعادها ليواصل الاهلي ضغطه وفي الدقيقة (8) تلاعب مالك بتكر قبل ان يتوغل ويلعبها عرضية بدون تواجد للراهب.
وفي الدقيقة (11) رد عدنان فلاته بكرة عرضية ماكرة للصبياني الذي لعبها برأسه فوق العارضة ثم رد الراهب بكرة معاكسة راوغ ثم سدد لولبية امسك بها مبروك زايد، صالح الصقري حاول الاعتماد على التسديد المباغت في الدقيقة (16) وقد كاد ان يحقق ما يريد بعدما خلص النجعي كرته بصعوبة فائقة على دفعتين كما ان حسن الراهب رد بسرعة بمراوغة الطريدي وتجهيز كرة لتيسير الجاسم الذي سددها بجوار القائم الايمن.
منصور النجعي قام بعمل رائع جدا عندما تمكن من انقاذ مرماه من كرة رأسية من المبدع تكر الذي وضعها قوية ومركزه في الزاوية الضيقة ليخرجها الى ركنية نفذت وكاد معايزة ان يفعلها في مرماه بعد اصطدام كرة تكر برأسه ولكنها اعتلت العارضة وفي الدقيقة (25) راوغ الثقفي وتوغل ولكن المنتشري ابعدها ثم قام تيسير الجاسم بحركة مهارية رائعة حاول الانفراد بها ولكن تكر اعاقه على مشارف منطقة الجزاء قام معايزة بتسديدها من فوق العارضة وبعد لعب الصقري عرضية قوية تدخل النجعي لابعادها قوية الى منتصف الملعب.

ضربة جزاء ضائعة اهلاوية
الدقيقة (30) شهدت تمريرة من الراهب لمالك معاذ الذي توغل وتعرض لاعاقة داخل منطقة الجزاء ليحسب الحكم البلجيكي ضربة جزاء اهلاوية ولكنه اغفل العقوبة الاخرى باشهار البطاقة الحمراء وسط ذهول واستغراب من لاعبي الاهلي وتقدم لها مالك معاذ الذي سددها في الزاوية اليمنى نجح مبروك في ابعادها بصعوبة الى ركنية نفذت ولم تستغل.
التصدي لضربة الجزاء وتغاضي الحكم عن طرد تكر رفع من معنويات الاتحاد وكاد ان يستفيد من تسجيل هدف عن طريق كرة ثابتة لعبت عرضية لرأس المنتشري الذي لعبها في الزاوية اليمنى ولكن توقيت النجعي الصحيح ابعدها الى ركنية.
ليعود الأهلي بالهجوم مرة اخرى على مرمى مبروك ولكن دون استثمار.

مالك يسجل للأهلي
الدقيقة (40) شهدت خطأ للأهلي على مشارف منطقة الجزاء نفذه هاريسون باتقان ولكن مبروك زايد نجح في ابعادها قبل ان تصطدم في القائم الايمن ونجد مالك معاذ المتابع الذي استطاع بهدوء ان يضعها في سقف المرمى كهدف اول للاهلي.
وقد كاد نجوم القلعة ان يضيفوا هدفا ثانيا بعد ان وصلت كرة المعايزة ولكن الرعونة وعد التركيز ساهم في اصطدام كرته في الدفاع وخرجت الى ركنية لم تستغل ليعلن بعدها الحكم البلجيكي عن نهاية الشوط الأول بتقدم الاهلي بهدف للاشيء.

الشوط الثاني
بعدما شعر كالديرون بالخطر اجرى تبديلا تكتيكيا مبكرا باشراك محمد نور كبديل لعدنان فلاته ليعود صالح الصقري الى الظهير الايسر قادما من الوسط ولكن مالك معاذ كاد يصعب الموقف على الاتحاد بعد ان حرك المدرجات الخضراء بالاشتراك في عرضية الثقفي من امام المدافعين ولكن كرته اصطدمت في زايد لينهي خطورتها ليرد مباشرة النمري بكرة من الجهة اليمنى عرضية امسكها منصور النجعي.
وفي الدقيقة "48" اخطأ الحكم المساعد في احتساب تسلل غير صحيح على الراهب ليحرم الفريق من هجمة انفرادية ناجحة ثم ضياع على الأهلي هدف سهل بعد ما قام الثقفي بفاصل مهاري اكملها مالك عندما راوغ المنتشري وتكر قبل ان يسدد كرة مرت من تحت يد مبروك ولكن تيسير لم يتابعها بالشكل الصحيح لتمر من امام قدمه دون تحريك.

هدف الرد الاتحادي
ووسط الهجوم الاتحادي نجح صالح الصقري في الاستفادة من كرة الهزازي المقطوعة ليتقدم ويتلاعب بالدفاع قبل أن يلعبها عرضية ويخطفها النمري الذي تقدم وتوغل في المنطقة قبل أن يسددها في سقف المرمى كهدف التعديل الاتحادي في الدقيقة 52.
وبعد ذلك سنحت كرة ثابتة نفذها هاريسون ارضية زاحفة بقوة تمكن مبروك من الامساك بها بثقة وقد رد عليه مباشرة الاتحاد عن طريق النمري الذي سددها بقوة لتصطدم في القائم الأيمن ثم أضاع بعدها عماد متعب فرصة تسجيل من تمريرة لمحمد نور بعد تسديدة بجوار القائم وقد رد هاريسون بكرة ثالثة واصل من خلالها مبروك زايد تألقه وابداعه.

طرد تكر وابداع هاريسون
أصر رضا تكر على مخالفة القانون بعد اعاقته لحسن الراهب في الدقيقة "62" قبل الدخول لمنطقة الجزاء ليعلن الحكم عن خطأ وبطاقة حمراء لتكر ليكمل الاتحاد اللقاء بعشرة لاعبين جعل كالديرون يشرك عبيد الشمراني بديلاً عن الصبياني وقد نفذ الكرة هاريسون باتقان وقوة وتركيز في الزاوية البعيدة ولكن مبروك كعادته ابدع واخرجها الى ركنية وبعدها قام الرهيب بفاصل مهاري رائع ولكن المبالغة في المراوغة اضاعت على حسن فرصة التسجيل.
نجم الاتحاد سلطان النمري شكل خطورة بالغة على مرمى الاهلي وكان احداها تسديدة قوية ارضية بعد تمريرة نور ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.
المبدع منصور الحربي صاحب الانطلاقات والعرضيات المتقنة كاد أن يضع حسن الراهب في السجل التهديفي للمباراة بعد عرضيته المقتنة ولكن الراهب لم يلعبها لتمر من امامه دون خطورة في الدقيقة "70" ثم قام مالك بعمل جيد وراوغ الدفاع قبل أن يمرر لتيسير الذي تقدم وسدد لتصطدم في المنتشري وخرجت لركنية.
وفي الدقيقة "79" لعب محمد نور كرة رأسية جميلة ومخادعة مرت من فوق الزاوية 90 وسط متابعة لمنصور النجعي.

الراهب يرجح كفة الأهلي
بعد العديد من العرضيات المتقنة من منصور النجعي استفاد حسن الراهب من آخرها بعد مشاركته مع مبروك زايد ثم تمكن من اكمالها داخل الشباك كهدف ثان في الدقيقة 84.
وبعد الهدف حاول الاتحاد ان يرد بتعادل وفي نفس الوقت كان الاهلي يحاول اللعب للجيزاوي البديل لتشكيل كرات مرتدة ليستمر الاداء سجال بين الفريقين حتى اعلن الحكم عن فوز الاهلي بهدفين لهدف.


















سؤل خاص:ماهو شعورك وانت ترى الصداره تُقلع الى الرياض ايها لاتحـادي؟

binhlailبن هليــل
12-02-2009, 01:27 PM
المجروح...


الله يعطيك العافية


طرح موفق سعدت بقراءته



أشكرك على التواصل المستمر والحضور المميز


وبنتظار مزيدا من التألق


لك مني خالص


تحيتي

المجروح
12-02-2009, 01:27 PM
بن هليل


الله يعطيك العافيه

وطرح رائع


وتقبل تحيتي

آحسـ إنسآن ـآس
13-02-2009, 02:35 PM
مشكووور على الموضوع

والله الاهلي فريق كبير وبرضه الاتحاد

وشكرااااا

المجروح
17-02-2009, 01:34 AM
مشكووور على الموضوع

والله الاهلي فريق كبير وبرضه الاتحاد

وشكرااااا



مشكور على الرد الرائع



وتقبل تحيتي