مشاهدة النسخة كاملة : العاب الأطفال المسرطنة تدخل السعوديه


binhlailبن هليــل
02-04-2009, 02:13 AM
الرياض: خالد الغربي


نفت شركة علي القريشي الممثل التجاري لـ "ماتيل" في السعودية وجود أي صنف من ألعاب الأطفال في الأسواق المحلية يندرج تحت عملية السحب الثالث الذي أعلنت عنه شركة "ماتيل" أمس, في الوقت الذي كشفت فيه عن وجود شحنة ألعاب ستصل خلال أسبوع أو أسبوعين وستقوم بإتلافها فور وصولها بحضور ممثل وزارة التجارة.
وأعلنت شركة ماتيل أمس عن اتجاهها لتنفيذ ثالث عملية سحب للعب الأطفال المصنعة في الصين مؤكدة أنها ستسحب ما يزيد على 800 ألف لعبة على مستوى العالم تحتوي على مستويات غير مسموح بها من الرصاص.
وقال مدير المنتج في شركة القريشي للتجارة إياد حمدونه لـ "الوطن" إنه يتابع الموضوع مع وزارة التجارة والصناعة ومنافذ البيع لاستلام الشحنة المحملة بالألعاب الممنوعة، مشيرا إلى أنها من صنف واحد وتحوي أربعة أشكال وتبلغ قيمتها 78 ألف دولار, وتوقع وصولها خلال أسبوع أو أسبوعين, مبينا أنه تمت مخاطبة الوزارة لاتخاذ إجراءاتها الرسمية وسيتم إتلافها فور وصولها الميناء ودون أن تدخل الأسواق.
وأكد أن الشركة الممثلة ملتزمة بمواصفات ومقاييس السعودية, وأنه لن يتم استيراد الألعاب التي دخلت القائمة السوداء والتي أعلنت عنها ماتيل.
إلى ذلك قالت شركة ماتيل أمس إنه سيتم سحب 522 ألف لعبة من الولايات المتحدة و322 ألف لعبة من خارجها، وذلك للمنتجات التي شحنت في الفترة من الثالث من أغسطس 2006 إلى 31 يوليو 2007

التعليق

هذا الخبر . لهذا اليوم الخميس
الغريب ان جميع وكلاء الشركات عند وجود خطاء تصنيعى ويبلغون عنه او يكتشف يسارعون الى سحب هذا المنتج او الاعلان عنه للأصلاح

و تعويض زبائنهم بالجديد السليم او اصلاحه مثل الخلل اذا وجد فى المركبات او الاجهزه الكهربائيه او الاكترونيه ومن ثم الاعتذار للزبائن وهم
اى الوكلاء لايخسرون شىء بل يربحون المصداقيه فى التعامل وتكثر زبائنهم ومن ثم ربحهم والشركه المصنعه تتحمل الخطاء بالكامل وبكل اريحيه
(الا وكلائنا) فيسارعون الى نفى الخبر جملة وتفصيلاء او ان البضاعه التى لديهم سليمه 100% السؤال مع السبات الطويل من التجاره وحمايه المستهلك
والمواصفات والمقاييس وهيئه الدواء والغذا وحتى يفيقوا من سباتهم من نصدق الشركه الصانعه التى تقول عندى خطاء او الوكيل الذى ينفى؟؟؟؟؟؟
ارجو ممن لديه جواب افادتنا . لان المسئله تتعلق بحياتنا وحيات اطفالنا .اسئل الله السلامه والعافيه للجميع .


وقد تحقق هذا الخبر اليوم الذي يثبت وجودها بالفعل داخل السعودية

السلطات السعودية تسحب ألعابا مسرطنة من الأسواق المحلية
المسلم-صحف: | 5/4/1430
http://www.almoslim.net/files/images/thumb/6578111-thumb2.jpg
بعد كشف عينات مماثلة في عدد من الدول الخليجية كالإمارات، ذكرت مصادر إعلامية أن السلطات السعودية سحبت من الأسواق المحلية عددا من الألعاب المسرطنة والضارة بالأطفال معظمها من إنتاج الصين.

وكشف مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الغش في وزارة التجارة عبد العالي إبراهيم العبد العالي أنه تم ضبط 112 علبة من لعب الأطفال الضارة، وأن البحث مازال مستمرا من قبل هيئة ضبط الغش التجاري، مؤكدا أن نتائج الفحص والاختبارات لعينات من اللعبة أثبتت احتواءها على مجموعة من مركبات كيميائية ذات تأثير ضار على صحة الإنسان.

وكانت وزارة الصحة في السعودية قد حذرت من وجود لعبة أطفال تحمل اسم (سبيس بالون) تمت صناعتها في دولة الصين تحتوي على مواد سامة (مسرطنة) في الأسواق السعودية، كما أكد الدكتور عبدالرحمن يحيى القحطاني، خبير تعزيز الصحة مستشار منظمة الصحة العالمية، في تقرير نشرته صحيفة "الرياض" مؤخرا تداول ألعاب أطفال مسرطنة في أسواق المملكة المحلية. ولفت القحطاني الى ان تلك الألعاب تم حظرها في الأسواق الأوروبية لاحتوائها على مواد خطرة، لافتا إلى أن المنافذ التجارية لبيع ألعاب الأطفال في المملكة سواء في منافذ البيع المخصصة لألعاب الأطفال أو التموينات أو محلات بيع الاكسسوارات والكماليات أو ما يسمى بمحلات أبو ريالين، يوجد على أرففها العديد من ألعاب الأطفال ذات الصناعات الرديئة التي تفتقد للمعايير ومقاييس السلامة الأساسية وتمثل خطورة على سلامة الأطفال..

وكانت ألعاب صينية طثيرة قد منعت وسحبت من السوق الأوروبية نتيجة احتواء طلائها على نسبة عالية من الرصاص أو احتوائها على مواد محظورة قد تسبب السرطان أو الحساسية، أو لكونها ذات تأثير في عمل الهرمونات بالجسم، أو لاستخدام مواد بنسبة أعلى من المعدل المسموح به في صناعتها.

حورية البحر
06-04-2009, 02:06 PM
الله يعطيك العافيه على التنبيه والمعلومات الهادفه

الله يحفظ اطفالنا من كل شر


تسلم ايدك على الطرح المفيد


بنتظار جديدك بكل شوق

كل الود

ابن عميش
06-04-2009, 06:10 PM
الله يعطيك الف عافيه على هذا النبيه

والتحذير لعل الجميع ينتبه ويتأكد قبل

شراء الالعاب للاطفال الابرياء ..

((حسبناالله ونعم الوكيل ))

سلمت يمينك يا قائد القوافل المميز

لك اجمل التحايا واعذبها

العــذب
09-04-2009, 10:12 AM
الف شكر لك


حتى الالعاب سرطنوها


حسبي الله

المجروح
09-04-2009, 01:09 PM
بن هليل


شكراا ع الطرح والتنبيه


الله يعطيك العافيه


لك مني جزيل الشكر