مشاهدة النسخة كاملة : نادال يسعد جمهوره بفوز مثير على فيرداسكو ببطولة


المبدع
16-05-2009, 07:38 PM
استعاد النجم رافاييل نادال توازنه سريعا وفي سلاسة تامة ليعوض كسر إرساله مرتين في المجموعة الثانية ويفوز على مواطنه الأسباني فيرناندو فيرداسكو 6/4 و7/5 مساء أمس الجمعة بمنافسات دور الثمانية لبطولة مدريد لتنس الأساتذة.

وساعد نادال المصنف الأول على العالم ، الذي فاز في آخر 32 مباراة لعبها على الملاعب الرملية منذ عام تقريبا ، على إدخال جرعة كبيرة من الإثارة على مباراته التي جرت أمس على ملعب "ماجيك بوكس" قبل أن يحجز بطاقة تأهله للدور قبل النهائي بمدريد.

ونجح فيرداسكو ، الذي اقتاد مواطنه الشهير إلى أبعد الحدود في قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة قبل أربعة أشهر ، في إنقاذ نقطتين حاسمتين للمباراة قبل أن يخسر في النهاية خلال أقل من ساعتين من اللعب.

وقال نادال بعد اللقاء: "فكرت في تلك اللحظة أنني بحاجة لتقديم أداء أفضل وأن أكتسب الثقة قبل دخولي في مجموعة ثالثة محتملة".

وأضاف: "كان أدائي سيئا حقا في هذا الوقت. ولكن مستواه بدأ يسوء مع تقدمه 4/1 فيما بدأ مستواي يتحسن. كانت عودة جيدة بالنسبة لي. دائما ما تكون مواجهة نوفاك ديوكوفيتش مثيرة ، ولكنني سأحتاج إلى مؤازرة جمهور مدريد".

ويلتقي نادال في الدور قبل النهائي مع خصم مألوف بالنسبة له هو ديوكوفيتش بعد فوز اللاعب الصربي المصنف الثالث بالبطولة على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 6/4 و6/4 في مباراته بدور الثمانية أمس.

من ناحية أخرى كان البريطاني آندي موراي المصنف الرابع بمدريد يأمل في الاحتفال بعيد ميلاده الثاني والعشرين بالفوز على الأرجنتيني خوان ديل بوترو المصنف الخامس والتأهل لقبل نهائي البطولة الأسبانية ، ولكن أحلام النجم البريطاني الشاب تبخرت بهزيمته 6/7 (4/7) و3/6 أمام اللاعب الأرجنتيني.

ويأمل نادال في إحراز لقبه الرابع على التوالي على الملاعب الرملية هذا الموسم بعدما أحرز ألقاب بطولات مونت كارلو وبرشلونة وروما على مدار الشهر الماضي. وتغلب نادال على ديوكوفيتش في نهائي اثنتين من هذه البطولات.

وفي مباراة أخرى ، تغلب النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني بالبطولة على الأمريكي آندي روديك 7/5 و6/7 (5/7) و6/1 .

وقال فيدرر الحائز على 13 لقبا ببطولات الجراند سلام: "إنه أمر غريب بصراحة ، أن ألتقي مع آندي على الملاعب الرملية".

وأضاف:"كانت مباراة صعبة أقيمت وسط أجواء جيدة وطقس جيد.كان آندي يخلط إرساله بشكل جيد ولكنني أحرزت بعض النقاط الجيدة ، وأنا سعيد بطريقة أدائي اليوم. كان يجب أن أفوز بالمباراة من خلال مجموعتين متتاليتين ولكن هذا ما يحدث أحيانا عندما أواجه آندي. استعدت توازني في المجموعة الثالثة ولعبت جيدا".

وخسر روديك أمام فيدرر في 18 من 20 مواجهة جمعت بينهما منذ عام 2001 . وكانت أولى المواجهات بينهما في مدينة بازل السويسرية مسقط رأس فيدرر.

وقال روديك بعد مشاركته في أول بطولة له على الملاعب الرملية هذا العام والتي لن يعود إليها سوى بعد عام كامل بمجرد انتهاء بطولة فرنسا المفتوحة: "على أي حال كان استعدادا جيدا حقا وآمل أن يتحسن أكثر. بالتأكيد شعوري الآن قبل بطولة فرنسا المفتوحة أفضل منه في سنوات سابقة".

وكان آخر فوز لروديك على فيدرر في آذار/مارس 2008 وذلك ضمن منافسات بطولة ميامي ولكنه خسر أمام فيدرر ثلاث مرات بالفعل في العام الحالي.

وتأهل روديك إلى دور الثمانية بدون لعب في الدور الثالث للبطولة بعدما انسحب منافسه الروسي نيكولاي دافيدينكو بسبب الإصابة في ساقه.

واحتاج فيدرر لأكثر من الساعتين بقليل للإطاحة بروديك ، وتفوق على منافسه الأمريكي المشهور بإرساله القوي حيث سجل 12 إرسالا ساحقا مقابل تسع إرسالات ساحقة لروديك.

وأضاع فيدرر فرصة إنهاء المباراة في مجموعتين فقط عندما خسر الشوط الفاصل في المجموعة الثانية مما مدد المباراة إلى المجموعة الثالثة. ولكنه كسر إرسال روديك في بداية المجموعة الأخيرة وفرض ضغوطا كبيرة على اللاعب الأمريكي ليحقق الفوز في النهاية بعد تسجيل 43 نقطة مباشرة وكسر إرسال روديك أربع مرات.

وقال فيدرر إن العامل البدني لن يلعب دورا كبيرا في الدور قبل النهائي رغم حصوله على فترة راحة أكبر من منافسه في ذلك الدور الأرجنتيني ديل بوترو بعد تأخر مباراة هذا الأخير مع البريطاني موراي.

وفي منافسات السيدات ، واصلت الفرنسية المخضرمة أميلي موريسمو المصنفة الأولى على العالم سابقا عودتها الناجحة بموسم 2009 حيث تأهلت إلى الدور قبل النهائي لمدريد بتغلبها على المجرية آجنس سافاي 5/7 و6/1 و6/1 .

وتلتقي موريسمو في الدور التالي مع الدنماركية الصاعدة كارولينا فوتسنياكي ، المصنفة التاسعة ، التي تغلبت في دور الثمانية على الروسية فيرا دوشيفينا 6/ صفر و6/4 وتستعد لدخول قائمة المصنفات العشر الأوليات على العالم للمرة الأولى بمشوارها الرياضي قبل بطولة فرنسا المفتوحة.

وتأهلت الروسية دينارا سافينا المصنفة الأولى بالبطولة إلى ثالث دور قبل نهائي لها على التوالي خلال ثلاثة أسابيع بتغلبها على الأوكرانية ألونا بوندارينكو 6/4 و6/3 .

وتلتقي سافينا في مباراتها المقبلة مع السويسرية المخضرمة باتي شنايدر التي تغلبت أمس على الصربية يلينا يانكوفيتش ، المصنفة الرابعة ، 7/6 (8/6) و6/3 .

binhlailبن هليــل
16-05-2009, 07:43 PM
المبدع...


الله يعطيك العافية


طرح موفق سعدت بقراءته



أشكرك على التواصل المستمر والحضور المميز


وبنتظار مزيدا من التألق


لك مني خالص


تحيتي

المبدع
13-07-2009, 08:11 PM
مشكور على مرورك وردك الرائع





الله يعطيك ألف عافية




لك تحيتي