عدد الضغطات : 3,381
عدد الضغطات : 1,588
إظهار / إخفاء الإعلاناتالتميز
حقوق الملكية الفكرية : أنظمة المملكة العربية السعودية تمنع نسب أي منتج فكري لغير صاحبه المؤلف او المكتشف او الصانع لذا نهيب بالجميع الإلتزام بذلك وسوف يحذف أي منتج فكري مخالف مساحة إعلانيه

   
العودة   القوافل العربية > ۞۞۞۞۞القوافـل العــامة۞۞۞۞۞ > قوافل العـــام
 
قوافل العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم مخصص

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
   
قديم 05-03-2013, 11:58 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو الوسام الفضـــي

الصورة الرمزية ورود الريم

إحصائية العضو






ورود الريم will become famous soon enoughورود الريم will become famous soon enough

 

ورود الريم غير متواجد حالياً

 



الاوسمة

المنتدى : قوافل العـــام
افتراضي الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها

الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها


نعلم أن لكل انسان بسَتان داخل اعماقه

وهذآ البسَتآن يجلى بأبهى الزهور ..
ليس هذا فقط !
بل هناك جانب آخر مظلم يتأرجح بين الاشواك والجفاف !
أظن الخَلق هذا هو .. قلب الانسان
الأنسَآن يعاشر الناس يصافح صفاتهم يجاري ويحاور ما يقولونه و يفعلونه

هذا في مجمل العبارات ~

نتحول لـ عنوان زهرة الظن ..

الظن هو قطرة شعور أما أن تدمي بستان القلب أو يزهره ويبهره
الظن من يحسن قيامه فقد أحسن أخلاقه , الظن حرفان بهما تحدد ماهية قلب من يواجهنا ..



سوء الظن شعور يرن على قلوبنا بإنذار خاطىء , قد يجعلنا نقترف أخطاء بحق من هم في برواز محيطنا
فـ نتوصل لـ الندم من أجل هذا المرَض الدامي ..

نعلم إننا في حينها نقف صامتين تأتي بنا الافكار وتذهب .. نعلن إننا مخطئون وتارة نعلن إننا مصيبون
فـ يضاد الإنحيَاز لـ حب الذات , وعدم الاعتراف بالخطأ !

ظناً من البعض إنه يكسر الكبرياء الداخلي ..

وهذه ثغره غير مقنعه يتخذها الانسان عذراً لسد ما أقترفه و يستمر الإنسان بكبرياءه المزعوم
حتى يصل لنهاية الطريق ..

حين تتضح الحقيقة ساطعة كَـ النور , عندها يصدمه كبريائه الذي طالما وثق به
و يكتشف إنه كان يبني قصوراً من الخيال !

و هنا يعجز عن متابعة طريقه ,
ويعجز أن يداوي كبرَيائه المجروح بكلمة إعتذار ..

/
لنرى فقط كم يعيش الإنسان و كم يطول عمره .. و لنرى كم مرة جرحنا من نحبَهم بسوء الظن ؟

فـ كمآ نعلم أن سوء الظن فيَه فقدان الثقه ,
فـ إذا أسأنا الظن بأحد الأشخاص فإننا بالتالي نوصل له رساله خفيه , و هي إننا لا نثق به ..

و فقدان الثقه يعني فقدان كل علامه من علامات إحترامنا لـ الآخرين و تقديَرنا لهم

فما الذي بقي من ذلك ؟
- سوى أن يظهر الانسان إبتسامة زائفه و كلاماً أجوف لا معنى له !

لماذا هذا الشعور !!
لماذا هذا الاحساس الذي لا يبشر بشي غير إنه .. غير مستحب

إن كنا نعلم إن بمجرد سوء الظن في أمراً ما ..
يخص من نكن له المحبه والإخاء , قد يدمر كل أحبَال الوصال بيننا !

نحن موقنون بذلك إذاً لماذا لا ننحني عنه ؟؟

أيها الانسان , { .. سوء الظن مقبره للأخلاق !

فـ أعمل بكل مالديك و أجعَل سوء الظن عدواً لدوداً أسع لكَي تمحيه من ذاتك ..
وأجعل قلبك منفتحاً محباً , لا مظلماً مكروهاً !

( فقَط أنظروا إلى جميع الامور من نافذه الربيع الاخضر بروازها حسن الظن والمصداقيه )

فـ كم هو شعور جميل أن نقف بجوار من نحبهَم ولانحمل في قلوبنا ذرة من هذا الشبح الدامي .. سوء الظن !

زهرة الظن مائها أحساسك و تربتها أخلاقك .. فإن أحسنت ذلك ,

أعلم إنك سوف تستنَشق شذى عبيراً منعشاً

منقول للفائدة







رد مع اقتباس
 
   
قديم 06-03-2013, 12:09 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

الصورة الرمزية binhlailبن هليــل

إحصائية العضو







binhlailبن هليــل تم تعطيل التقييم

 

binhlailبن هليــل غير متواجد حالياً

 



الاوسمة

كاتب الموضوع : ورود الريم المنتدى : قوافل العـــام
افتراضي رد: الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها

يعطيك العافية يا ورود الريم


سوء الظن نص عليه القرآن الكريم

بقوله تعالى: إن بعض الظن اثم ....الأية

ولكن هذا الزمان بدل كثير من مفاهيم الناس حتى غلب السيء على الحسن

والقبيح على الجميل

ولكن مثل ما يقول المثل كل اناء بما فيه ينضح

وكل يرى الناس بعين طبعه وخلقه

لسانك لا تذكر به عورة امرء....فكلك عورات وللناس السن
وعينك إن أبدت اليك معايب...فقل لها ياعين للناس أعين


يعطيك العافية وشكرا على جهودك المميزة

خالص تقديري







التوقيع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس
 
   
قديم 06-03-2013, 12:38 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو الوسام الفضـــي

الصورة الرمزية ورود الريم

إحصائية العضو






ورود الريم will become famous soon enoughورود الريم will become famous soon enough

 

ورود الريم غير متواجد حالياً

 



الاوسمة

كاتب الموضوع : ورود الريم المنتدى : قوافل العـــام
افتراضي رد: الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها




شكرًا لك مديرنا على الإضافة

ازدان الموضوع بمرورك و تعليقك









رد مع اقتباس
 
   
قديم 06-03-2013, 02:35 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو برونزي

إحصائية العضو






البراك is on a distinguished road

 

البراك غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ورود الريم المنتدى : قوافل العـــام
افتراضي رد: الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها

صدقتي اختي الكريمة


بارك الله فيك







رد مع اقتباس
 
   
قديم 06-03-2013, 07:32 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو الوسام الذهبـــي

إحصائية العضو






عذبة الروح is on a distinguished road

 

عذبة الروح متواجد حالياً

 



الاوسمة

كاتب الموضوع : ورود الريم المنتدى : قوافل العـــام
افتراضي رد: الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها

ورود الريم


يعطيك الف عافية جميل ما نقلتنا لنا تسلم ايدك







رد مع اقتباس
 
   
قديم 06-03-2013, 10:24 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو الوسام الفضـــي

الصورة الرمزية ورود الريم

إحصائية العضو






ورود الريم will become famous soon enoughورود الريم will become famous soon enough

 

ورود الريم غير متواجد حالياً

 



الاوسمة

كاتب الموضوع : ورود الريم المنتدى : قوافل العـــام
افتراضي رد: الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي







رد مع اقتباس
 
   
قديم 10-03-2013, 07:07 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو الوسام البرونزي

إحصائية العضو






المشاغب is on a distinguished road

 

المشاغب غير متواجد حالياً

 



الاوسمة

كاتب الموضوع : ورود الريم المنتدى : قوافل العـــام
افتراضي رد: الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها

مشكورة يا ورود





كنت هناااااااااااااااااااااا







رد مع اقتباس
 
   
قديم 10-03-2013, 09:25 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو

إحصائية العضو







عبير الشوق will become famous soon enoughعبير الشوق will become famous soon enough

 

عبير الشوق غير متواجد حالياً

 



الاوسمة

كاتب الموضوع : ورود الريم المنتدى : قوافل العـــام
افتراضي رد: الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود الريم [ مشاهدة المشاركة ]
( فقَط أنظروا إلى جميع الامور من نافذه الربيع الاخضر بروازها حسن الظن والمصداقيه )

فـ كم هو شعور جميل أن نقف بجوار من نحبهَم ولانحمل في قلوبنا ذرة من هذا الشبح الدامي .. سوء الظن !

زهرة الظن مائها أحساسك و تربتها أخلاقك .. فإن أحسنت ذلك ,

أعلم إنك سوف تستنَشق شذى عبيراً منعشاً



الوارفة بنبض الإبداع والعطاء
ورود الريم :أيتها الرائعة حرفاً ومروراً لكِ الشكر الجزيل






التوقيع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس
 
   
قديم 10-03-2013, 10:28 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو الوسام الفضـــي

الصورة الرمزية ورود الريم

إحصائية العضو






ورود الريم will become famous soon enoughورود الريم will become famous soon enough

 

ورود الريم غير متواجد حالياً

 



الاوسمة

كاتب الموضوع : ورود الريم المنتدى : قوافل العـــام
افتراضي رد: الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي






رد مع اقتباس
 
   
قديم 10-03-2013, 11:32 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مشرف الأقسام الإسلامية

الصورة الرمزية عوض بن عبيان الثبيتي

إحصائية العضو






عوض بن عبيان الثبيتي is on a distinguished road

 

عوض بن عبيان الثبيتي غير متواجد حالياً

 



الاوسمة

كاتب الموضوع : ورود الريم المنتدى : قوافل العـــام
افتراضي رد: الظن .. زهره في بستآن اخلاقك فـ احسن بهآ ولها

الاخت الفاضلة ورود الريم
يكفينا قول الله جل جلاله[ان بعض الظن اثم] وهي صفة ممقوته ولكن يجب على المسلم ان لايتحسس ولايوؤل الامر حسب مايراه ويكون صبورا مسامحا لاحقودا مجازيا
شكراولك مني التحية







رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
الحقوق للقوافـل العـربية: جوال الرسائل 966553850455+

a.d - i.s.s.w

RSS 2.0 RSS XML MAP HTML Sitemap ROR